Take a fresh look at your lifestyle.

أخبار عن استئناف الرحلات الجوية بين فرنسا و المغرب ابتداءا من الثامن من يونيو

المنتظر أن تستأنف شركة الطيران الفرنسية رحلاتها التجارية بين الدرالبيضاء و باريس، لم يصدر بعدُ أي بيان رسمي عن شركة الطيران الفرنسية ، و لكن الشركة فعَّلتْ على موقعها الالكتروني إمكانية الحجز لرحلة طيران بين باريس و الدار البيضاء ابتداءا من الثامن من شهر يونيو القادم .

إلتحاق الفرنسيين العالقين ببعض دول العالم كان أقل تعقيدا من إلتحاق أولئك العالقين على الأراضي المغربية ، و لحد الآن هناك الآلاف من الفرنسيين و المغاربة المقيمين بفرنسا ما زالوا عالقين بالمغرب ، منذ أن أعلنت المملكة المغربية عن غلق مجالها الجوي للحد من انتشار جائحة كورونا، ومن المنتظر أن يلتحق بالتراب الفرنسي عبر هذا الخط ما يزيد عن 10.000مسافر.

ومن المتوقع كذلك أن تتم برمجة سبع أو ثماني رحلات أسبوعية بين الدارالبيضاء وباريس، و بهذا الصدد يقول ممثل مجموعة الجمهوريين بالبرلمان الفرنسي من المتوقع أن تستمر هاته الرحلات الجوية لأسابيع مع بَرْمجةِ 7 إلى 8 رحلات أسبوعيا، مما سيسمح لعشرة آلاف مسافر تقريبا من الاستفادة من هذا الخط ، وستقوم فرنسا بطلب الإذن بدخول المجال الجوي المغربي في كل رحلة على حدة.

رغم كل هاته الأخبار و رغم إمكانية حجز التذاكر على موقع الشركة ما زالت هاته الرحلات تتوقف على قرار المملكة المغربية بقبول او رفض فتح مجالها الجوي.

شاهد أيضا