Take a fresh look at your lifestyle.

أول رحلة ستكون يوم 7 أبريل / المغرب يستعد لاستئناف الرحلات البحرية مع إسبانيا

أفادت مصادر مطلعة، أنه المرتقب أن تستأنف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا، مطلع شهر أبريل المقبل، انطلاقا من ميناء طريفة نحو ميناء طنجة.

وذكرت المصادر ذاتها، أن أول رحلة إسبانية، ستكون يوم 7 أبريل المقبل، عبر شركة “FRS” للنقل البحري.

وكان المغرب، قد استثى الموانئ الاسبانية من عملية “مرحبا عامي 2020 و 2021، إذ كانت الرحلا البحرية من موانئ فرنسا إيطاليا والبرتغال.

ويأتي استئناف الرحلات البحرية بين المغرب وإسبانيا، بعد أن عبرت الحكومة الاسبانية عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء المغربية.

وبخصوص وقت فتح المعبر الحدودي الوهمي ل”باب مليلية” المحتلة، قالت نقابة الشرطة الوطنية بمدينة مليلية المحتلة، أن فتح المعابر الفاصلة بين الأخيرة والناظور، في هذه الظرفية لن يكون مجديا إذا لم ترسل وزارة الداخلية عناصر جديدة لتعزيز تواجدها بمختلف النقط الحدودية للمدينة السليبة.

وأوضح المتحدث الإقليمي باسم نقابة الشرطة، أن موقفهم لن لم يتغير منذ نوفمبر 2021، مؤكدا أن الجهاز المكلف بحراسة الحدود بحاجة إلى ما لا يقل عن 50 ضابط شرطة إضافي لاستئناف حركة المرور عبر الحدود.

ودعت النقابة، إلى ضرورة تكليف موظفين جدد ولو بشكل مؤقت، مؤكدة أن شرطة مكافحة الشغب هي التي تؤمن معبر بني انصار منذ سنوات، وهو ما يستدعي تدخلا عاجلا لأنه “لا توجد أفراد كافية لإعادة فتح الحدود”.

وفي رأي المتحدث باسم الشرطة الوطنية بمليلية، فإذا كان هناك قرار لفتح المعابر الحدودية، فأول شيء يجب الاستجابة له هو مطلب إضافة التعزيزات الخاصة بمراقبة الحدود.

شاهد أيضا