Take a fresh look at your lifestyle.

إجراءات وقوانين جديدة للسفر من بلجيكا إلى فرنسا بسبب مخاوف من متغير أوميكرون

تعلن الشؤون الخارجية للخدمة العامة الفيدرالية انه وبسبب الموجة الرابعة وانتشار المتحور omicron اصبح الزاميا على البلجيكيين الذين يذهبون إلى فرنسا, أولا ان يثبتوا التطعيم أو عدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا و ثانيا, وفي حالة عدم التطعيم (للذي يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر), ان يجري اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل قبل أقل من 72 ساعة من المغادرة وبيان محلف يشهد على عدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كوفيد والاتصال بحالة مؤكدة من الإصابة.

لا ينطبق هذا الإجراء على شركات النقل في إطار أنشطتها المهنية ، أو على الرحلات المهنية العاجلة أو المتكررة التي لا تتوافق مع هذه الاختبارات ولا على الرحلات التي تقل مدتها عن 24 ساعة من قبل سكان الحدود (الذين يعيشون على بعد 30 كم من الحدود). كما يعفى الأطفال دون سن 12 عامًا أيضًا من الاختبار.

وقد اعترفت فرنسا منذ الأول من شهر يوليو 2021 ببطاقة الصحة (الجواز الصحي) للسفر الداخلي داخل المنطقة الأوروبية والتي تعتبر دليل دورة التطعيم الكاملة بما في ذلك الوقت الضروري بعد الحقن أو إثبات اختبار PCR ، أو حتى اختبار مستضد سلبي أقل من 72 ساعة (24 ساعة لمسافر من بلجيكا). يُقبل أيضًا إثبات اختبار PCR إيجابي يشهد على الشفاء من الفيروس التاجي، والذي يرجع تاريخه إلى 15 يومًا على الأقل وأقل من 6 أشهر.

يبقى الجواز الصحي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا غير صالحً لفرنسا اعتبارًا من 15 ديسمبر 2021 خاصة اذا لم يتم إجراء الحقنة المعززة في غضون 7 أشهر من آخر حقنة أو آخر إصابة. غير ان هذه القاعدة سيتم تمديدها بدءا من 15 يناير 2022 لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

شاهد أيضا