Take a fresh look at your lifestyle.

إعانات البطالة…كيفية الحصول على الاعانة نسبيNaspi؟

ينتهي عقد عملي في منتصف مايو/ ايار وعلمت أنه لن يتم تجديده. بينما ابحث عن وظيفة أخرى، هل يحق لي تقديم طلب إعانات البطالة؟

24 مارس 2015 – من يوم 1 مايو عام 2015، الموظفين الذين فقدوا وظائفهم كرها، لديهم الحق في تقديم  طلب الاعانة المسماتNASPI أو تأمين  الاجتماعي  الجديد  من أجل التوظيف، المنصوص عليه  في قانون Jobs act يعطي الحق أيضا للعمال الذين قدموا استقالتهم لسبب ما ,أو أولئك الذين يصلون إلى اتفاق مع رب العمل.

من لايحق له طلب الاعانة؟

ليس لديهم الحق في الحصول على الاعانة Naspi . كل من العمال في قطاع  الفلاحة  مهما كان عقد عملهم  دائم  اومؤقت  وكذلك الموظفين في الإدارة العامة، مع العلن أنه يستمرون في الاستفادة من الحماية التي أنشئت لهذه الفئات.

وستتم إدارة هذه الاعانة الجديدة من خلال مراكز التوظيف في حين ,ويتم تقديمها من طرف المعهد الوطني للضمان الاجتماعي INPS بعد استلام ومعالجة الطلب إلكترونيا. ومن الضروري، بالتالي، أن الموظف رفض التوقيع على إعلان التوافر الفوري (CD DID) في مراكز العمل.امتطلباتللحصول على الاعانة NASPI، يجب على مقدم الطلب أن يثبت أنه لا يقل عن 13 أسابيع من المساهمات المدفوعة، الناتجة عن العمل في السنوات الأربع الماضية. وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدم إثبات أنهم عملوا في الواقع لا يقل عن 30 يوما خلال 12 شهرا قبل بداية فترة البطالة.المدةمدة الاعانة ترتبط بعدد أسابيع العمل في السنوات ال 4 الماضية حيت تكون نصف مدة العمل، وهذا يعني أن مدة تتفاوت وفقا لعدد  أسابيع من المساهمات التي تقيد فعليا الموظف. وينص القانون، في الواقع، أن الفترة القصوى التي قد تأهل لهذه الاعانة هي 24 شهرا،أي لمدة عامين، وهذا في حال عمل مقدم الطلب كان مستمرا خلال 4 سنوات قبل فترة البطالة.

تزويد

يجب تقديم الطلب للحصول على المساعة خلال 68 يوم من انتهاء علاقة العمل ويمكن أن تدفع إما  شهريا إما على شكل مبلغ واحد إذا قرر الموظف التوجيهه نحو العمل الحر. الحد الأقصى لمقدار التعويض لا يمكن أن يكون أكثر من 1300 يورو، سيتم تخفيض المبلغ تدريجيا بنسبة 3٪ شهريا.

 


شاهد أيضا