Take a fresh look at your lifestyle.

إليكم الدول الأوروبية التي فرضت الحجر الصحي 14 يوم على كل المسافرين القادمين إليها!

بدأت معظم الدول الأوروبية تدريجيًا في الرفع من حجر صحي استمر لعدة أسابيع، غير أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لاستعادة تدفقات السكان على غرار الأشهر السابقة.

وبالنسبة للأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على استثناءات تسمح لهم بعبور الحدود رغم إغلاقها، فإن الطريق لا يزال بطيئا.

اختارت العديد من البلدان، مثل فرنسا، وضع الوافدين عليها في الحجر الصحي، خوفًا من جلبهم الفيروس التاجي. مع مراعات بعض الاستثناءات.

هذه الإجراءات “قد تؤثر على إجازاتنا الصيفية إذا طال أمدها”.

في فرنسا ، المسافرين الأوروبيين غير معنيون:

يوم الخميس الماضي، أعلن وزير الداخلية كريستوف كاستانير أنه على الرغم من رفع الحجر الصحي الحذر، فإن القيود على حدود فرنسا مع الدول الأوروبية “قد تم تمديدها حتى 15 يونيو على الأقل”. تظل الحدود مع الدول غير الأوروبية مغلقة “حتى إشعار آخر”.

فرض إجراءات الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، كإجراء وقائي، منصوص عليه في نص القانون الذي يمدد حالة الطوارئ الصحية، والذي تمت المصادقة عليه الليلة الماضية (الإثنين)، على الأشخاص “الذين أقاموا خلال الشهر السابق في منطقة تداول العدوى”، بمجرد دخولهم فرنسا وكورسيكا وأقاليم ما وراء البحار.

يجب على شركات النقل تحويل معلومات الركاب المعنيين إلى السلطات الصحية، هذه الأخيرة لها الحرية في اختيار مكان عزلهم.

يستثنى من هذه الأحكام، المسافرين القادمين من الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنغن أو المملكة المتحدة، بغض النظر عن جنسيتهم.

إسبانيا تستثني العمال:

في قرار نُشر اليوم الثلاثاء (12 ماي) بالجريدة الرسمية ، قررت السلطات الإسبانية ، الحريصة على الإشراف على عملية رفع الحجر الصحي تدريجيا بهذا البلد المتضرر بشكل خاص من الفيروس ، إجبار المسافرين، عند الوصول، على الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. سيسري مفعول هذا الإجراء بدءا من يوم الجمعة وسيكون ساريًا طوال فترة حالة الطوارئ ، المقررة حتى 24 ماي، والتي يمكن تمديدها.

ومع ذلك، فقد تقرر استبعاد العديد من الفئات من هذا الإجراء، من طبيعة الحال، إذا لم تكن حالات مشتبه فيها. ويتعلق الأمر بـ: مقدمو الرعاية القادمون من الخارج إلى العمل ، والعمال العابرون للحدود، والأشخاص الذين ينقلون البضائع بالإضافة إلى طواقم الخطوط الجوية.

لا يحق للمعنيين بالحجر مغادرة مكان عزلهم إلا للاستفادة من الرعاية أو القيام بعمليات شراء الحاجات الضرورية، أو “في حالة قوة قاهرة” مع إلزامية إرتداء الكمامات. منظمي الرحلات السياحية ملزمون الآن بإبلاغ زبنائهم بهذا الإجراء.

لا يُسمح للفرنسيين حتى الآن بالذهاب إلى إسبانيا لأسباب غير مهنية أو حتمية، وبالتالي، وفقًا لهذه الأسباب، يمكن إعفاؤهم من الحجر الصحي. ومع ذلك ، ليس من غير المتوقع استأناف السفر في الأشهر المقبلة ، خاصة بالنسبة للعمال العابرين للحدود.

ويبقى السؤال المطروح: في حالة ما إذا مددت إسبانيا حالة الطوارئ ، فهل سترفع إجراء الحجر الصحي هذا؟

في المملكة المتحدة ، امتياز للفرنسيين؟

عبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم أمس الاثنين، عن طموحاته من أجل رفع الحجر الصحي بالبلاد، التي تدفع ثمنا باهظا بسبب الوباء. بوريس جونسون، الذي يرغب في تجنب “إعادة العدوى من الخارج”، يريد عزل جميع المسافرين القادمون إلى البلاد عبر الطائرة. حتى الآن ، المملكة المتحدة هي واحدة من الدول النادرة في أوروبا التي لم تضع ضوابط صحية ، ولا سيما قياس درجة الحرارة ، على حدودها.

في بيان صحفي صدر يوم الأحد الماضي، قدمت باريس ولندن توضيحات مهمة: ” لن يتم تطبيق أي حجر صحي على المسافرين القادمين من فرنسا في هذه المرحلة”. سيتم إعفاء الأيرلنديين أيضًا. بالنسبة للمسافرين الآخرين ، لا تزال مسألة الحجر الصحي ، الذي سيفرض على المسافرين لمدة 14 يومًا ، يعتريها الغموض: أين سيقام الحجر داخل الأماكن المطلوبة بالفنادق ؟ تحت أي ظروف وإلى متى؟ يجب على الحكومة توضيح هذا السيناريو في الأيام المقبلة.

فيما قال “لوبي” الخطوط الجوية البريطانية في السابق أن “لا أحد سيذهب في إجازة […] وسيكون سفر رجال الأعمال محدودًا للغاية” .و يعتقد، اللوبي، أن هذا الإجراء “سيقتل السفر الدولي من وإلى المملكة المتحدة”.

منذ بداية الوباء ، يصل 15000 مسافر إلى البلاد كل يوم عن طريق الجو ، دون أن يتم عزلهم.

ألمانيا:

إذا كانت ألمانيا قد رفعت الحجر تدريجياً منذ 4 ماي، فستظل القيود مشددة عند الحدود. يُحظر سفر السياح أو المهنيين، ويسري الحجر الصحي لمدة 14 يومًا داخل المنزل منذ 10 أبريل ، على كل شخص يصل إلى البلاد بعد إقامة لعدة أيام في الخارج ، “بغض النظر عن وسيلة النقل التي استقلها “كما قال وزير الشؤون الخارجية.

وشدد على أن “هذا الإجراء يخص الألمان ومواطني الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنغن أو أي شخص مقيم في ألمانيا”.

يُجبر الجميع على إبلاغ السلطات الصحية عند وصولهم ، وبمجرد البدئ في فترة الحجر الصحي ، لا يُسمح لهم باستقبال الزوار ، باستثناء أفراد أسرهم.

تتراوح غرامة عدم الامتثال لهذا الحجر الصحي من 150 يورو إلى 10000 يورو.

يتم قبول بعض المسافرين دون الخضوع للحجر كما هو الحال في إسبانيا، ، في حالة عدم وجود أعراض. ويتعلق الأمر ب: العمال العابرين للحدود ، أولئك الذين ينقلون البضائع ، موظفي النقل الذين يجب عليهم السفر إلى الخارج أو العمال الموسميين (بشروط) . عند دخول التراب الوطني، يجب على الوافد التصريح بالدخول طبقا للنموذج.
لذلك من المستحيل، في هذه المرحلة ، أن يسافر الفرنسيون إلى البلاد بدون دافع مهني.

لذلك من المستحيل، في هذه المرحلة ، أن يسافر الفرنسيون إلى البلاد بدون دافع مهني.

في إيطاليا ، لا يزال الحذر قائما:

بصفتها الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي التي تأثرت بهذا الوباء ، وضعت إيطاليا تدابير لحماية المسافرين من الخارج في وقت مبكر جدًا. لم يتم إغلاق الحدود بين فرنسا وإيطاليا ولكنها تخضع لمراقبة شديدة ، من أجل السماح، في شبه الجزيرة، فقط للركاب الذين قدموا لأسباب محددة: المهنيين ، أو الصحة، أو الطوارئ المطلقة ، أو العودة إلى الوطن. لا تزال بعض الرحلات الجوية تعمل بين فرنسا وإيطاليا.

قال وزير الشؤون الخارجية، إن وزارة الصحة الإيطالية تلزم كل شخص يدخل إيطاليا بإبلاغ السلطات الصحية ، و”الخضوع إلى قدر من العزلة الذاتية” لمدة 14 يومًا”، مع بعض الإستثناءات. لا تنطبق هذه الإجراءات على الأشخاص الموجودين في البلد لأسباب مهنية لمدة تقل عن 72 ساعة ، وكذلك العاملين العابرين للحدود والمهنيين الصحيين الذين قدموا إلى إيطاليا للعمل.

يجب على الآخرين ، بالإضافة إلى ضرورة الإلتزام بالحجر الصحي ، عدم استخدام وسائل النقل العام خلال رحلاتهم المصرح بها .

باستثناء هذا الإجراء، يرى السيد رئيس الوزراء الإيطالي ، جوزيبي كونتي، أنه بحلول “هذا الصيف ، سوف لن نبقى حبيسي شرفاتنا ، ولن يحجب عنا الحجر جمال إيطاليا. سوف يكون بإمكاننا الذهاب إلى البحر، وإلى الجبال والإستمتاع بمدننا”.

شاهد أيضا