Take a fresh look at your lifestyle.

إيطاليا الأولى بأوروبا في البت في طلبات اللجوء بأسرع وقت

بين كل اثنين من المهاجرين الذين هربوا إلى أوروبا خلال عامي 2015 و2016 من أجل الحصول على حق اللجوء، يوجد شخص واحد على الأقل انتظر الرد على طلبه حتى نهاية العام الماضي.

إيطاليا الأولى في البت في طلبات اللجوء

وأضاف أن إيطاليا أولى الدول التي قامت بالبت في أكبر عدد من طلبات اللجوء، وبالتالي أصبح لديها أقل نسبة من طالبي اللجوء الذين ينتظرون حسم طلباتهم، في حين يوجد في بقية أوروبا أكثر من مليون مهاجر قدموا طلبات لجوء خلال عامي 2015 و2016 ولا تزال طلباتهم في طي النسيان.

وأوضح أن البيانات الحكومية تشير إلى أن نحو 52% من المهاجرين، الذين يشكلون أكبر موجة هجرة في التاريخ تصل إلى 2.2 مليون مهاجر في دول الاتحاد الأوروبي والنرويج و سويسرا، ظلوا حتى 31 ديسمبر / كانون الأول من عام 2016 لا يعلمون ما إذا كان سيسمح لهم رسميا بالبقاء في أوروبا أو العودة إلى بلادهم.

وقدم المهاجرون من سوريا وأفغانستان والعراق أكبر عدد من طلبات اللجوء بما يمثل 53% من إجمالي هذه الطلبات. ورحبت دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنرويج بقبول 40 % من هذه الطلبات.

وكانت ألمانيا الأسرع في النظر في طلبات طالبي اللجوء السوريين بمتوسط ثلاثة أشهر لنظر الطلب، في حين جاءت النرويج في المؤخرة حيث يصل متوسط فترة البت في الطلب إلى عام كامل. بينما كانت إيطاليا الأولى في البت في أكبر عدد من الطلبات، ففي نهاية عام 2016 كان 55 ألف مهاجر من بين 185 ألف وصلوا إلى إيطاليا على مدى العامين السابقين من هذا التاريخ في انتظار معرفة مصير طلباتهم

شاهد أيضا