Take a fresh look at your lifestyle.

إيطاليا تحذر المواطنين من ارتفاع درجة الحرارة قد تصل لـ 40 درجة مئوية

بسبب موجة الحر الشديدة التي تعم دول العالم، أصدرت إيطاليا تحذيرًا بشأن الطقس للمدن في جميع أنحاء البلاد، والتي قد تصل إلى درجة حرارة ترتفع عن الـ 40 درجة مئوية.

ووفقًا لتحذير وزارة الصحة الأخير فإن 15 مدينة معرضة لخطر الحرارة الشديدة، وهم ،: باري، بولونيا، بولزانو، بريشيا، كالياري، كامبوباسو، فلورنسا، فروزينوني، لاتينا، باليرمو، بيروجيا، ريتي، روما، تريستي وفيتيربو.

كما تم وضع نابولي وأنكونا أيضًا في المستوى 3 اعتبارًا من يوم السبت – وهو الحد الأقصى لتصنيف الحكومة لمخاطر الحرارة الخطيرة.

بينما تنتقل كالياري في سردينيا إلى المستوى 1 اعتبارًا من اليوم، ستظل التحذيرات الحمراء سارية لكل مدينة أخرى في القائمة حتى يوم الأحد على الأقل، وهو عطلة رسمية في فيراجوستو في إيطاليا .

يعني التحذير من المستوى 3 وجود “حالات طارئة .. مع آثار سلبية محتملة على صحة الأشخاص النشطين والصحيين”.

وسط الإعصار المضاد الملقب بـ “لوسيفر” ، أبلغت أجزاء عديدة من إيطاليا عن درجات حرارة أعلى من المتوسط ​​الموسمي ، تتفاقم في بعض الحالات بسبب الرطوبة.

كما تتوقع فلورنسا أن تصل درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية يوم الجمعة، حيث ارتفعت إلى 39 درجة يوم السبت و 40 درجة يوم الأحد، بينما من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى 30 درجة في روما وبولونيا.

تهدد درجات الحرارة في صقلية بتحطيم الأرقام القياسية الأوروبية، حيث تم الإبلاغ عن 48.8 درجة مئوية بالقرب من سيراكيوز يوم الأربعاء.

وقد تركت الموجة الحارة المناطق الأكثر سخونة في خطر متزايد من اندلاع حرائق الغابا ، وخاصة صقلية وكالابريا.

حيث لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم في حرائق اجتاحت شبه الجزيرة في الأسابيع الأخيرة، من بينهم ثلاثة في منطقة ريجيو كالابريا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم إنقاذ الماشية وبساتين الزيتون.

فيما يواصل رجال الإطفاء الإيطاليون تنفيذ مئات المهمات كل يوم وهم يكافحون لاحتواء موسم حرائق الغابات أكثر تدميرًا من السنوات السابقة.

وعلى الرغم من أن الحرارة الشديدة ليست غريبة على إيطاليا، إلا أن الخبراء يقولون إن الاحتباس الحراري يزيد من تواتر موجات الحر وأكثر خطورة.

وقد تم تصنيف البحر الأبيض المتوسط ​​على أنه “نقطة ساخنة لتغير المناخ”، مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف الذي يطيل مواسم الحرائق ويضاعف المناطق التي يحتمل أن تحترق.

شاهد أيضا