Take a fresh look at your lifestyle.

إيطاليا .. مكافأة 60€ لوسائل النقل العمومي لشهر نونبر

ابتداءا من 1 نونبر يمكن مجددا دفع طلب للحصول على تخفيظ قد تصل قيمته الى 60€، للاشتراكات الشهرية أو السنوية و غيرها، في وسائل النقل العمومية، الحافلات، القطارات وما إلى ذلك، سواء على المستوى المحلي، أو الوطني، لكن يتم استعماله قبل 30 نونبر أي قبل نهاية الشهر.

في حالة عدم استعمال هذا البونوس قبل نهاية الشهر فإنه يعتبر لاغيا، و يمكن دفع طلب جديد في شهر دجنبر، لكن في حدود الموارد المتوفرة، بمعنى إذا فرغ الصندوق الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض، فلن يتم تجديد البونوس.

بونوس وسائل النقل تمت برمجته منذ البداية على هذا المنوال، أي أنه يستعمل قبل نهاية الشهر الذي تم فيه تقديم الطلب، و قد وضع رهن إشارة المنخرطين من مستعملي هذه الوسائل، الى غاية شهر دجنبر 2022، أو انتهاء الموارد المخصصة، التي تناهز 190 مليون أورو.

كما ذكرنا، يمكن استعمال هذا البونوس كتخفيض لانخراط سنوي أو شهري، أو أكثر من شهر، و قد تصل قيمته الى 60€، أي أن البونوس قد يغطي ثمن الإشتراك بنسبة 100%، لكن كحد أقصى، لا يتعدى مقدار 60€.

يمكن طلب هذا البونوس للأشخاص الذين لم يستفيدوا منه في شهر سبتمبر أو أكتوبر، كما يمكن طلبه حتى للأشخاص الذين استفادوا منه من قبل، و ذلك بالدخول الى البوابة الخاصة بهذا الغرض في الموقع الاكتروني لوزارة النقل، باستعمال spid او بطاقة التعريف الإلكترونية.

يمكن طلب البونوس للحساب الشخصي، أو لحساب قاصر (طفل).

 

شاهد أيضا