Take a fresh look at your lifestyle.

اشتباكات بين السترات الصفراء والشرطة واستخدام غاز المسيل للدموع بعد حرق السيارات في الشانزليزيه

عادت السترات الصفراء للاحتجاج في فرنسا ضد حكومة ماكرون في الحكومة التي عُرفت بأنفسها بأنها “الاعتداء النهائي” في الإليزيه.

يستمر التوتر في الارتفاع مع مرور الساعات في وسط باريس ، مسرح الاشتباكات بين السترات الصفراء والشرطة ، التي أوقفت 720 شخصًا. وأصيب أكثر من 30 شخصا ، من بينهم ثلاثة من ضباط الشرطة وصحفيان من صحيفة لو باريزيان.

وهاجم المتظاهرون صيدلية داليس في الشانزليزيه ، وتمكنوا من تفكيك الحاجز الذي يحميها ، مع التركيز على المنطقة الواقعة بين شارع مارسو وشارع دي كورسيل.

في هذه الأثناء ، اضطر رجال الإطفاء للتدخل في شارع Courcelles بعد إحراق أربع سيارات في منطقة الشانزليزيه. كما أشعل المتظاهرون بعض العجلات.

وسجلت الاشتباكات بين السترات الصفراء والشرطة في نقاط مختلفة في باريس وامتدت أيضا إلى مدن ليون ونانت وبوردو.

وقبل ساعات من بدء المظاهرات ، اعتقلت الشرطة الفرنسية بالفعل 278 شخصاً في العاصمة الفرنسية: منذ الصباح .

وقبل بدء المظاهرات ، استولى الضباط على أقنعة وقذائف ومطارق وألقوا الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

إشارة السلطات إلى قوات الأمن هي التدخل الفوري لمنع المتظاهرين من التوحيد وإنشاء مشاهد حرب العصابات في المدن كما حدث قبل أسبوع. تم نشر حوالي 8 آلاف شرطي لهذه المظاهرة.

انتشرت المظاهرات إلى ما هو أبعد من فرنسا: في بروكسل تم تسجيل أول اشتباكات بين الشرطة وكذلك في فينتيميليا ، قام المتظاهرون بسد الحدود بين إيطاليا وفرنسا.

في فرنسا ، يتواجد 31 ألف شخص في الشوارع للاحتجاج على الوقود الزائد للحكومة و 8 آلاف في باريس وحدها ، كما ذكرت وزارة الداخلية.

 

شاهد أيضا