Take a fresh look at your lifestyle.

الباحث الإيطالي جانفرانكو بيوندي “الأوروبيون والإيطاليون أصلهم من إفريقيا”

في لقاء ببرنامج “Agorà” الذي تبثه قناة “RAI 3” قال العالم والباحث الإيطالي في علم الأنتروبولوجيا والأحياء، جانفرانكو بيوندي(Gianfranco Biondi)، في لقاء ببرنامج “Agorà” الذي تبثه قناة “RAI 3”: حتى منتصف القرن التاسع درس باحثو الأنثروبولجيا والأحياء تنوع صنفنا البشري باستخدام خاصيات التركيبات البدنية البشرية، أو بعبارة أصح، دراسة شكل العيون، والبشرة والشعر إلخ، وكل ذلك بهدف دراسة التنوع وتقسيم البشرية إلى “مجموعات”، يطلق عليها إسم “أعراق”. 

وأوضح الباحث “جانفرانكو بيوندي”: “إن الساكنة الإفريقية، ونحن نوع بشري يرجع أصلها في إفريقيا منذ 200 ألف سنة مضت، ومن هناك خرجنا واستوطنا العالم القديم، ثم العالم العالم الجديد..إذن نحن نشبه الأفارقة في التركيبة المرفولوجية، أما الإختلاف الحاصل الآن، فهور يرجع إلى منذ 200 ألاف سنة مضت كان أصلها في إفريقيا، لكن في حوالي 80 ألف سنة مضت خرجت مجموعات من نوعنا من إفريقيا، وذهبوا للاستيطان في الشرق. وفقط حوالي سنة 40 ألف الماضية جاءت بعض المجموعات إلى أوروبا، لذا نحن الأوروبيون والإفارقة كنا حاجة واحدة لعدة آلاف من السنوات.

كما طالب “بيوندي” بحذف كلمة “عرق” (Razza) من الدستور الإيطالي، لأنها حسبه هو، تتعلق بشيء يحدد القرابة، ولاتنطبق على اختلاف الألوان، معتبرا البيئة ومناخها هما الوحيدان المؤثران في ذلك”.

المصدر من هنا

شاهد أيضا