Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة تعيد وزيرة السياحة وأزيد من 50 شخصا مرافقا لها من إسبانيا وتتخلى عن آلاف المغاربة العالقين في الخارج

بينما وجد الآلاف من المغاربة أنفسهم محاصرين في الخارج بعد قرار الحكومة بتعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة ، تمكنت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور والوفد الضخم (حوالي خمسين شخصًا) الذين رافقوها إلى مدريد من العودة إلى المغرب بين السبت والأحد الماضيين.

وأعلنت الحكومة المغربية، السبت 27 نوفمبر ، إغلاق حدودها اعتبارا من يوم الاثنين 29 نوفمبر منتصف الليل من أجل منع انتشار متغير أوميكرون على أراضي بلادها. وبالتحديد ، في نفس يوم الإثنين ، سافرت وزيرة السياحة فاطمة زهرة عمور إلى مدريد مع وفد مكون من 52 شخصًا لحضور الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية.

وبحسب صحيفة ” Maghreb Intelligence”   فقد توجهت الوزيرة إلى إسبانيا يوم الاثنين 29 نونبر، رفقة وفد مكون من حوالي 50 شخصًا للمشاركة في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، التي عقدت بشكل استثنائي في مدريد. وعند الساعة 11:59 ليلا من نفس اليوم، تم الإعلان عن قرار الحكومة القاضي بإغلاق الحدود، لمنع دخول المتحور “أوميكرون”.

وفي الوقت الذي تمت فيه إعادة وزيرة السياحة بشكل سريع، لايزال آلاف المغاربة الذين تم التخلي عنهم في الخارج، ينتظرون ترحيلهم إلى أرض الوطن.

شاهد أيضا