Take a fresh look at your lifestyle.

السلطات المغربية تدرج دولا جديدة للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول المملكة

أصدرت المملكة المغربية، قرارا بإدراج كل من الأردن والهند وغواتيمالا وأذربيجان، في لائحة البلدان التي سيكون بإمكان مواطنيها الحصول على التأشيرة الإلكترونية بناء على جنسياتهم، وذلك ابتداء من العاشر من شهر يناير القادم.

وأبرز بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن القرار المذكور جاء في إطار الجهود المبذولة من قبل المملكة على المستويين الوطني والدولي، والتي تسعى إلى رقمنة الخدمات التي تقدمها الإدارة العمومية المغربية.

مضيفا، أن القرار جاء بشكل خاص، تماشيا مع ما يقوم به المغرب من أجل رقمنة الخدمات الخاصة بالعمل القنصلي على مستوى المراكز القنصلية للمملكة المغربية وعلى مستوى البعثات الدبلوماسية.

وقد جاء هذا القرار، وفقا للبلاغ، بعد مرور ستة أشهر من إطلاق نظام التأشيرة الإلكترونية “eVisa» ليضم عددا متزايدا من الدول.

وتابع المصدر ذاته، أن القرار المعني، جاء انسجاما مع التوجهات التي انخرطت فيها الحكومة، بهدف دعم قطاع السياحة الوطنية، وكذا بغاية الترويج للمملكة باعتبارها وجهة مميزة للسياحة والأعمال.

يذكر أن، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أعلن في ندوة صحافية سابقة عن اتخاذ المغرب لقرار اعتماد التأشيرة الإلكترونية، والتي يمكن الحصول عليها بين 24 و72 ساعة.

وكان المسؤول الحكومي، أوضح أن العمل بالتأشيرة الإلكترونية التي تم إقرارها، سيعرف انطلاقته اعتبارا من يوم 10 يوليوز 2022.

 

شاهد أيضا