Take a fresh look at your lifestyle.

القضاء يحاكم مغاربة استفادوا من التعويضات عن البطالة أثناء فترة غيابهم عن إيطاليا

أحالت النيابة العامة بمدينة صافونا أمس الأربعاء مجموعة من المهاجرين الأجانب معظمهم من المصريين على المحاكمة بتهم جنائية بعد ثبوت تلقيهم لتعويضات مالية عن البطالة رغم تواجدهم ببلدانهم الأصلية.

وقال المحققون التابعون لمصالح الكربنييري أن التحريات أدت إلى الوقوف على 56 مخالفة قام أصحابها بخرق قانون الإستفادة من التعويضات المالية عن البطالة بابتعادهم عن التراب الإيطالي لأكثر من أربعة أسابيع دون إشعار مصالح مركز الضمان الإجتماعي لإيقاف صرف التعويضات.

وقدر المحققون الخسائر المادية التي على المتورطين أداءها للدولة الإيطالية حوالي نصف مليون يورو، استطاع المحققون إسترجاع البعض منها بإيقاف صرف باقي التعويضات أو أن بعض المتورطين قاموا بالتوصل إلى اتفاق مع مصالح الضمان الإجتماعي لإرجاع التعويضات غير المستحقة.

هذا وتمت على ذمة القضية إحالة 40 مهاجرا مصريا و 4 مهاجرين مغاربة و 9 مهاجرين بنغاليين و 3 مهاجرين هنود على المحكمة للبث في مخالفتهم لقانون التعويضات عن البطالية والتي قد تحرمهم من حق الإقامة بإيطاليا، بحيث يعتبر الإدلاء بتصريحات مزيفة في محاضر رسمية جناية تحرم مرتكبها من حقوقه المدنية.

وتجدر الإشارة إلى أن القوانين الإيطالية المتعلقة بالتعويضات والإعانات الإجتماعية تشترط الإقامة الفعلية فوق التراب الإيطالي طيلة فترة تلقي هذه التعويضات أو الإعانات مع الحق في الإبتعاد لمدة أصاها 4 أسابيع في السنة.

شاهد أيضا