Take a fresh look at your lifestyle.

القنصل العام بفيرونا السيد شفيق الشرقاوي يتفقد أحوال النزلاء المغاربة بسجن فيرونا

مصطفى قبلاني /  فيرونا

نظمت قنصلية فيرونا يوم الجمعة عملية توزيع بعض المواد الغذائية على عدد من النزلاء السجن بمدينة فيرونا وبهذه المناسبة قام السيد القنصل العام الدكتور شفيق الشرقاوي بزيارة السجناء المغاربة واطلاع على احوالهم وضروفهم داخل اسوار السجن وتخفيف عن معاناتهم في هذا الشهر المبارك .

وشكلت هذه المبادرة التي استفاد منها 93 فردا فرصة لادخال البهجة والسرور في قلوب هذه الفئة التي تعيش ضروفا هشة داخل السجن .

ولقد لقيت المبادرة تفاعلا من طرف هؤلاء المواطنين المغاربة بحيت عبرو عن امثنانهم وشكرهم العميق لسيد القنصل العام الدكتور شفيق الشرقاوي الذي يقوم بعمل جبار بقنصلية فيرونا على اكمل وجه.

وتجد الاشارة ان هذه العملية تمت بتنسيق مع مديرية السجن بفيرونا التي تترأسه Vergil I Grazia Maria frllicita التي ناقش معها القنصل العام بفيرونا مشاكل السجناء المغاربة لاجاد الحلول لها .

ومن جهة اخرى استمع السيد القنصل العام لبعض المشاكل الادارية التى تتخبط فها هذه الفئة وخصوصا الاوراق الادارية وجواز السفر والبطاقة الوطنية ورغبتهم في تسهيل المساطير وتقريب الادارة منهم .

ولاشارة فان عدد المواطنون المغاربة الذين يقبعون داخل اسوار السجون الايطالية حوالي 319 من بينهم 91 بسجن فيرونا ومن بينهم مواطنة وحيدة حسب احصائيات الجهة.

وفي هذا السياق تعكس هذه المبادرة التي هي جزء من البرنامج الاجتماعي السنوي التي تنوي القنصلية العامة بفيرونا تحت اشراف السيد القنصل العام الدكتور شفيق الشرقاوي لفائدة الفئة التي تعيش في وضعية هشاشة, وتأتي لتكريس القيم النبيلة و التأزر التي تميز المجتمع المغربي.

كما سيكون لها صدى ايجابيا لدى السلطات الايطالية. وعبر القنصل العام عن شكره للقائمين على السجن وتقديره لجهودهم في المحافظة على حقوق النزلاء وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجون إليها.

شاهد أيضا