Take a fresh look at your lifestyle.

المصالح الأمنية تعتقل عصابة مختصة في تزويج مغاربة بإيطاليات مقابل 10 آلاف يورو

كشفت القيادة الإقليمية لمصالح الكربنيييري بمدينة فوجّا، صباح اليوم الخميس، عن تفكيكها لشبكة الزواج الأبيض بين إيطاليات ومغاربة، بإلقائها القبض على 19 شخصا بينهم 3 مهاجرين مغاربة.

 

وفي ندوة صحفية كشفت المحققون أن التحريات التي انطلقت منذ أكثر من سنة إثر تلقيهم أمر من النيابة العامة بناء على مراسلة للسفارة الإيطالية بالمغرب تطال فيها التحقيق في زواج إيطالية مقيمة بنواحي مدينة فوجّا بشاب مغربي بعدما بدأت الزوجة في مباشرة الإجراءات للحصول على تأشيرة الدخول لزوجها، حيث اكتشف المسؤولون بالقنصلية الإيطالية بالدار البيضاء أن “الزوجة” أدلت بوثيقة مزورة.

 

وقادت التحريات إلى الوقوف على شبكة قائمة بذاتها للزواج الأبيض بين إيطاليات ومغاربة من أجل الحصول على بطاقة الإقامة بإيطاليا، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 7 آلاف و 10 آلاف يورو.

 

وحسب ذات المحققين الشبكة يحركها ثلاثة مهاجرين مغاربة مقيمين بصفة قانونية بمدينة فوجّا، حيث كانوا بمجرد تلقيهم لبعض الطلبات من المغرب يباشرون اتصالاتهم ببعض معارفهم بفوجّا والنواحي من أجل تلبية الطلب لتبدأ بعد ذلك الإعداد للزواج وما يتطلبه ذلك من تدابير انطلاقا من السفر إلى المغرب ثم عقد الزواج والتقدم بعد ذلك بطلب تأشيرة الدخول ل “الزوج” ثم الحصول بعد ذلك بطاقة الإقامة في إيطاليا.

 

وكشف المحققون أن العملية لم تكن دائما ناجحة للعديد من المهاجرين المغاربة فبالإضافة إلى الحالة التي كشفت عنها القنصلية الإيطالية بالدار البيضاء والتي رفضت فيها منح التأشيرة للزوج، فإن التحريات كشفت بعض الحالات الأخرى من خلال التنصت الهاتفي كالحالة التي رفضت فيه الزوجة استقبال الزوج بعد وصوله إلى إيطاليا مما جعل الشرطة ترفض منح بطاقة الإقامة له بعدما لم تجده الشرطة ببيت الزوجية، إضافة غلى حالة أخرى لإحدى الإيطاليات التي واصلت مساومتها وابتزازها للمهاجر المغربي بمدها بالمزيد من الأموال وإلا فإنها سوف تعلم الشرطة بحقيقة زواجهما.

 

هذا وأسفرت العملية التي أطلق عليها المحققون إسم “الدار البيضاء” على إيداع 8 أشخاص من بينهم امرأتين و 3 مغاربة السجن، بينما تم وضع 11 آخرين وكلهم إيطاليين من بينهم 4 نساء رهن الإقامة الجبرية.

المصدر مغاربة ايطاليا

شاهد أيضا