Take a fresh look at your lifestyle.

المغرب يستبعد الموانئ الاسبانية ويفتح فقط مع فرنسا وإيطاليا !

علمت “أخبارالجالية”، أن الحكومة المغربية قررت مرة أخرى استبعاد الموانئ الإسبانية خلال فترة عودة الرحلات البحرية ابتداء من 7 فبراير الجاري، إذ من المتوقع أن تسمح السلطات فقط لبواخر المسافرين القادمة من فرنسا وإيطاليا بالتنقل إلى المغرب.

وأوضح المصدر نفسه، أن الأزمة بين الرباط ومدريد، ستحول مرة أخرى دون رفع الحصار عن الموانئ الإسبانية، وسيظل مينائي فرنسا وإيطاليا هما الوحيدين اللذان سيسمح لهما باستقبال رحلات السفن القادمة من وإلى المملكة.
وحسب مراسلة وجهتها وزارة التجهيز والنقل إلى مدراء الموانئ المغربية والمهنيين وشركات الملاحة البحرية، فإن عملية نقل المسافرين والبضائع عبر البواخر ستنطلق عند حلول الساعة الحادية عشرة و59 دقيقة من يومه الأحد 6 فبراير.

لا تتجاوز مدته 48 ساعة. ويجب الإدلاء بالوثيقتين قبل صعود الطائرة بالنسبة لجميع المسافرين الراغبين في دخول التراب المغربي.

وقال البلاغ، إنه من الضروري إجراء اختبارات الكشف السريع عن فيروس كورونا لجميع الركاب فور وصولهم إلى مطارات المملكة. كما تقرر أيضا، إجراء اختبارات على المسافرين بشكل اعتباطي فور الوصول إلى مطارات المملكة، على أن يتم إخبارهم بنتائج الكشف لاحقا.
ولإنجاح العملية، تم وضع التجهيزات والوسائل البشرية واللوجستية والصحية والأمنية والإدارية اللازمة لتتبع الحالة الصحية للمسافرين.. يضيف البلاغ. كما تقرر أيضا، إمكانية إجراء اختبار إضافي بالفنادق أو مراكز الإقامة بالنسبة للسياح الوافدين على تراب المملكة، وذلك بعد 48 ساعة من دخولهم لأرض الوطن.
وقالت الحكومة، إنها وضعت تدابير خاصة بالنسبة للحالات الإيجابية، حيث سيتم إلزامها بالحجر الصحي بأماكن الإقامة، مع إخضاعها لتتبع دقيق، فيما سيتم نقل الحالات المصابة والتي تظهر عليها أعراض صعبة وحرجة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

شاهد أيضا