Take a fresh look at your lifestyle.

المفوضية الأوروبية تكشف عن أفضل 10 مدن للمهاجرين

كشف تقرير “جودة الحياة” الصادر عن المفوضية الأوروبية، مؤخرا، أن مدينة كارديف عاصمة ويلز تعتبر أفضل مكان للعيش بالنسبة للمهاجرين في الدول الأوروبية.

بحسب التقرير فقد قال 95% من السكان إن المدينة الواقعة جنوب بريطانيا مكانا جيدا للعيش بالنسبة للمهاجرين، وكبار السن، وكذلك الأسر التي لديها أطفال.

بينما جاء لشبونة عاصمة البرتغال في المركز الثاني بنتيجة 90%.

أما المدينة الثالثة التي تعتبر الأفضل في هذه الفئة فهي براغا جنوب البرتغال التي حصلت على إجمالي 89%. تليها خرونينعن في شمال هولندا بـ 88%.

واحتلت غدانسك في بولندا، وبرشلونة في إسبانيا، ومدينة تينيسايد في بريطانيا وهامبورغ في ألمانيا المرتبة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة على التوالي، بنسبة مئوية بلغت 87% لكل منها.

مع وجود فارق نقطة مئوية واحدة فقط، تعتبر هلسنكي عاصمة فنلندا وغلاسكو في بريطانيا تاسع وعاشر أفضل المدن التي يعيش فيها المهاجرون، حيث بلغت نسبة كل منهما 86%.

وأشار التقرير كذلك إلى أن ثلاثة من كل أربعة سكان، في المتوسط، أي ما يعادل 73% قالوا إن مدينتهم مكان جيد للمهاجرين للعيش فيه.

أيضا فإن المدن في شمال الأوروبي، تعتبر أفضل للمهاجرين(79%)، في حين سجلت المدن في الدول الشرقية درجات أقل (67%).

كما يظهر التقرير الصادر بأن المدن الإسبانية والبرتغالية كانت مواتية جدا للمهاجرين، وذلك نظرا لأن 84% على الأقل من السكان اعتبروا مدنهم أماكن جيدة للعيش فيها للمهاجرين.

التقرير الصادر أظهر بأن المدن غير العواصم غالبا ما يُنظر إليها على أنها مكان أفضل للعيش للمهاجر، كما تظهر القائمة.

شاهد أيضا