Take a fresh look at your lifestyle.

المهاجرون ميزة وليست ضررًا 5 أسباب تجعل المهاجرين يمثلون قيمة لاقتصاد وثقافة الدولة التي ترحب بهم

وفقا ل ليغران وهو اقتصادي بريطاني، المستشار السابق لرئيس المفوضية الأوروبية، الهجرة ليست ضرر ولكن مكسبا للبلد الذي يرحب به. بالإضافة إلى واجب أخلاقي.

تعزى الصعوبات الناجمة عن التراجع الصناعي أو الأزمة المالية إلى المهاجرين بشكل خاطئ. إن الانفتاح على القادمين الجدد ، بالإضافة إلى كونهم على صواب أخلاقياً ، هو في الواقع مفيد اقتصادياً ومغني ثقافياً .

وهذه 5 أسباب تجعل المهاجرين يمثلون قيمة لاقتصاد وثقافة الدولة التي ترحب بهم

1)حرية الحركة ، الحق الأساسي

إنها ليست موهبة شخصية أو عمل شاق هو أعظم عامل حاسم في فرص حياة شخص ما ، ولكنه المكان الذي يولد فيه المرء . ولذلك فمن المهم للسماح بحرية الحركة، والذي يسمح أولئك الذين ولدوا في مكان “المحرومين” إلى الفرار من الاضطهاد والفقر ، للبحث عن حياة أفضل، للوصول إلى أولئك الذين يحبون أو ببساطة لتوسيع آفاقهم.

ولذا فمن الضروري للسماح لأفريقيا للذهاب إلى أمريكا أو أوروبا، وكذلك داخل الحدود الوطنية، ويمكن للمواطن السفر من منطقة إلى أخرى، بحثا عن فرص أفضل.

2) الهجرة تنمي الاقتصاد

على عكس ما يدعمه الاعتقاد السائد ، فإن الاقتصاد يستفيد من الهجرة. إن السماح للناس بالانتقال من البلدان الأكثر فقرا إلى البلدان الأغنى يزيد من إنتاجيتهم ومن إنتاج الاقتصاد العالمي .

حتى إذا كانت أكبر الفوائد من الانتقال إلى المهاجرين وأطفالهم ، حتى البلدان التي تستقبلهم تكسب المال. وبالنظر إلى أن المهاجرين يختلفون عن المواطنين المحليين ، فإن اختلافاتهم تميل إلى الاندماج وتعبئة الاحتياجات المحلية . بعض المهاجرين أكثر رغبة في القيام بأعمال لا يريد السكان المحليون القيام بها ، مثل اختيار الفاكهة أو رعاية المسنين. المهاجرون الآخرون لديهم قدرات لا يملكها السكان الأصليون ، مثل التدريب الطبي أو القدرة على التحدث باللغة الماندرين.

علاوة على ذلك ، فإن مظهرهم المختلف يحفز الأفكار الجديدة . أكثر من ثلاثة أرباع البراءات التي تم إنشاؤها في أفضل الجامعات الأمريكية ينطوي على مخترع مهاجر. حوالي نصف الشركات الناشئة في سيليكون فالي ، بما في ذلك Google ، و LinkedIn ، و Tesla و Stripe ، شارك في تأسيسها المهاجرون، فإن الزيادة بنسبة 1٪ في نسبة المهاجرين تزيد من دخل الفرد بنسبة 2٪ .

تستفيد بلدان منشأ المهاجرين أيضاً: يرسل المهاجرون الأموال إلى بلادهم (حوالي 466 مليار دولار في عام 2017) ، والتي تذهب مباشرة إلى جيوب المواطنين الذين يستخدمونها من أجل تعليم أفضل أو لصحتهم أو لبدء الشركات.

3) الإثراء الثقافي

الهجرة هي أيضا مرادف للتخصيب الثقافي. بالإضافة إلى إنشاء مجموعة من المطاعم العرقية ، بما في ذلك استكشاف الطعام ، فإنه يؤدي إلى قدر أكبر من الإبداع في الفن والموسيقى ، إلى فرق كرة القدم أكثر إثارة للاهتمام ، لتوسيع نطاق أصدقائه وشركائه.

4) المهاجرون لا يزيلون الوظائف

كثير من الناس الذين يخافهم المهاجرون ليسوا بالضرورة كراهية للأجانب ، ولكن ببساطة يتم نقلهم عن طريق الإدانات الخاطئة. وفقا لليغرين ، قد يبدو لهؤلاء الأفراد أن المهاجرين يحصلون علىوظائف ، ولكن في الحقيقة لا يوجد عدد محدد من الوظائف ، بل والمهاجرين يخلقون وظائف عندما يقضون رواتبهم.

من الواضح أنه ، نعم ، يطيل المهاجرون قوائم الانتظار في المستشفى ، ولكن من الصحيح أيضًا أنهم غالبًا ما يذهبون إلى الطبيب بشكل متكرر ولا يزالون يدفعون الضرائب.

5) المهاجرون لايحجبون الرفاهية

يعتقد الكثيرون أن المهاجرين يشكلون عبئًا على الرفاهية. قد يكون البعض ، مثل بعض المواطنين المحليين. وعموما ، وفقا لدراسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، فإن المهاجرين عادة فوق كل شيء يسهمون في المالية العامة.

والمهاجرون الشباب هم أيضاً مواتون للبلدان التي تنخفض فيها معدلات المواليد ويخضعون لشيخوخة السكان.

شاهد أيضا