Take a fresh look at your lifestyle.

الوجه المشرف لأبناء الجالية بإيطاليا .. ياسمين أبو ثابت أول طبيبة من أصل مغربي في مقاطعة لاكويلا

أقيم حفل في بلدة لوكو دي مارسي، وهي بلدة صغيرة في مقاطعة لاكويلا للمهاجرة المغربية ياسمين أبو ثابت  كأول طبيبة من أصل مغربي في هذه المقاطعة. وكانت عائلة ياسمين من أوائل الذين انتقلوا إلى إقليم مارسيكان من المغرب منذ عقود.

حيث حصلت على أعلى درجة مشرفة، واستقبلتها ساكنة البلدة بحماس وكذالك إدارة البلدية بأكملها، الذين نظموا اجتماعًا للطبيب في البلدية مع تسليمها لشهادة التخرج .

وكتبت عمدة البلدية ماريفيرا دي روزا على حسابها الخاص على منصة الفايسبوك، : « بعد ظهر أمس استقبلنا الدكتورة ياسمين أبو ثابت في قاعة المجلس بدار البلدية. أذهلتنا حساسيتها، وموهبة هذه الشابة التي رأيناها تولد وتكبر، والتي نتذكرها وهي طفلة تلعب بيننا، وتخطو خطواتها الأولى كطالبة في المدرسة؛ حتى المدرسة الثانوية العلمية وتحصل على العلامة الطاملة بتفوق 100/100 ثم مرة أخرى في كلية الطب والجراحة بالجامعة وتحصل كذالك على النتيجة العليا 110/110،. واليوم ياسمين هي أول طبيبة من أصل مغربي في بلديتنا، وأضاف عائلة ياسمين كانت من أوائل الذين انتقلوا إلى بلديتنا من المغرب منذ عقود مضت.”

 

ووقالت العمدة : «لقد كان الأب والأم دائمًا مجتهدين، وقد قدموا التضحيات ، لمساعدت ياسمين نحو تحقيق أحلامها، وتشجيعها ودعمها دائمًا. لها، ولوالديها، ولجميع أفراد عائلتها، أجدد تمنياتنا القلبية، على أمل أن تكون هذه الحكاية الخيالية الجميلة مصدر إلهام وتشجيع للعديد من الشباب الآخرين ليؤمنوا بأحلامهم، للنضال من أجل تحقيقها، وفرد أجنحتها نحو تحقيق الذات، مهما كان المجال المختار، دون خوف، ومن أجل دعم الأسر وتعزيزها.

شكرا مرة أخرى لعائلة أبوتابت على رغبتها في السماح لنا بالمشاركة في هذا النجاح الذي يمثل لياسمين البداية المشرقة لفصل جديد مليئ بالنجاحات والرضا

شاهد أيضا