Take a fresh look at your lifestyle.

ايطاليا – بطاقة الإقامة: أنا بدون عمل ولا دخل، هل أفقد الإقامة؟

لدي تصريح إقامة مايسمى بالأوروبي للمدى الطويل منذ عام 2009. في هذه الأيام قدمت علي تعديل الوثيقة لأسباب شخصية. أنا قلق لأنني لم أعمل بانتظام في الفترة الماضية ومن ثم دخلي قد انخفض بشكل كبير منذ أن قدمت الطلب . هل هناك خطر أن الشرطة يمكن لها إزالة تصريح الإقامة عند التجديد؟

يتم إلغاء تصريح الإقامة الأوروبي للمدى الطويل (بطاقة الإقامة الدائمة السابقة) في حالات محددة يتم وصفها في المادة 9 من مرسوم الموحد للهجرة.  لذلك فعدم امتلاك دخلا كافيا لا يبرر إلغاء تصريح الإقامة.

تم تأكيد هذا المفهوم من قبل الحكم رقم 02124/2014 لاتار في ميلانو،  والذي أعلن بوضوح أن تطبيق إلغاء تصريح الإقامة للمقيمين على المدى الطويل خارج الظروف المنصوص عليها في القانون، حيث  أنه ينتهك قواعد المجتمع الأوروبي، والتي تم نقلها بأمانة إلى تشريعات وطنية في المادة 9 من المرسوم التشريعي رقم 286/98.ويمكن سحب تصريح الإقامة الدائمة بموجب الفقرة 7 من المرسوم التشريعي رقم ن. المادة 9، 286/98، في الحالات التالية:

– إذا كان قد تم الحصول على تصريح الإقامة عن طريق الاحتيال.

– إذا كان صاحب رخصة الإقامة يشكل تهديدا للنظام العام والأمن الوطني (المادة 9، الفقرة 4 من المرسوم 286/98 N.)؛

– إذا كان صاحب رخصة الإقامة غائب عن الأراضي الأوروبية لفترة متتالية  تزيد عن 12 شهرا؛

– إذا حصل صاحب رخصة الإقامة على تصريح إقامة أوروبي على المدى الطويل من قبل دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي؛

– إذا حصل صاحب رخصة الإقامة  بحكم الطرد ولكن لا يمكن تطبيقه، حيث يتم اصدار تصريح إقامة آخر وفقا للوائح (في حالات الطرد، المشار إليها في الفقرة 9 من المادة 9 من المرسوم التشريعي. ن. 286/98).

الحكم يؤكد، أخيرا، أن صاحب تصريح إقامة للمقيمين على المدى الطويل يعتبر مقيما إقامة دائمة في البلاد، وذلك فقط إذا واجهت أي من الحالات المحددة أعلاه ، يمكنك تقديم طلب إلغاء هذا النوع من تصريح إقامة ويسمح لك بالبقاء.

شاهد أيضا