Take a fresh look at your lifestyle.

بداية التسجيل للطلبة الأجانب في الجامعات الإيطالية


انطلقت في مختلف المصالح الديبلوماسية والقنصلية الإيطالية عبر العالم عملية التسجيلات الأولية للطلبة الجامعيين الأجانب الراغبين في متابعة دراستهم بمختلف الجامعات الإيطالية.

 

وتقتضي القوانين الإيطالية على كل من يرغب في متابعة دراسته الجامعية بإيطاليا بمختلف مستوياتها التقدم بطلب التسجيل الأولي لدى التمثيليات الديبلوماسية الإيطالية بالخارج، ليتم تحويلها إلى الجامعات المعنية للمصادقة عليها ثم بعد ذلك يتم منح تأشيرة الدخول للمعني بالأمر خلال شهر غشت ليلتحق في بداية شتنبر بالجامعة لاختباره في اللغة الإيطالية وكذا اختبار الدخول إذا كان الأمر يتعلق بإحدى التخصصات التي تشترط اختبار الولوج إليها.

 

ويمكن لجميع الطلبة الأجانب أن يتقدموا بطلبات التسجيلات بإحدى الجامعات الإيطالية وفق اختياراتهم و العروض الممنوحة من هذه الجامعات إلى غاية يوليوز المقبل.


يجب علي المرشحين تقديم شهادة لغة تبين معارفهم وكفاءتهم في اللغة للدراسة باللغة الإيطالية بينما لا يشترط معرفة اللغة الإيطالية للتسجيل في المقررات الجامعية المقدمة بالكامل باللغة الإنجليزية. بحيث يمكن للراغبين في متابعتهم الدراسة الجامعية بإيطاليا في العديد من التخصصات خاصة العلمية والتقنية الإختيار بين الإيطالية و الإنجليزية للدراسة.

 

 وتمنح إيطاليا تسهيلات كبيرة للدراسة بجامعاتها سواء بصرف المنح للطلبة الأجانب بحيث يمكن التقدم بطلبات الحصول على منح جامعية في مختلف المستويات بما فيها الدكتوراة أو حتى تسهيل عملية دخول الطلبة من دون ضمانات مالية كبيرة.


 

وتسهيلا لاختيار الطالب الأجنبي الجامعة الملائمة له ولاطلاعه على العدد المخصص للطلبة الأجانب قامت وزارة الجامعات الإيطالية بوضع فتح موقع إلكتروني خاص يضم جميع الجامعات الإيطالية والعدد المخصص للطلبة الاجانب بمختلف التخصصات.

شاهد أيضا