Take a fresh look at your lifestyle.

بطاقة الهوية الالكترونية إلزامية ابتداءا من فاتح يناير 2019 … معلومات مهمة!

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

 

 

بطاقة الهوية الإلكترونية  من يناير 2019 وداعا لبطاقات الهوية القديمة. ستصبح  بطاقة الهوية الإلكترونية الجديدة (CEI)إلزامية. تستخدم بالفعل في العديد من البلدان الأخرى ، بل هو نوع من تطور النسخة الورقية الكلاسيكية.

هي عبارة عن بطاقة تحتوي على رقاقة في البولي كربونات ، تشبه بطاقة الائتمان ولكنها مزودة بميزات أمان متطورة ورقاقة دقيقة بترددات لاسلكية يتم تخزين بيانات حاملها.

 الهوية الإلكترونية بطاقة إلزامية  ، ومن الواضح أن جميع بطاقات الهوية الكلاسيكية التي لا تزال صالحة ستظل قابلة للاستخدام حتى انتهاء صلاحيتها.

ماهي بطاقة الهوية الالكترونية الجديدة

 بطاقة الهوية الإلكترونية هي “وثيقة شخصية تثبت هوية المواطن، مصنوع من مادة بلاستيكية من شكل مستطيل، وحجم بطاقة الائتمان، ومجهزة عناصر أمنية متطورة ورقاقة الترددات الراديوية التي تخزن “بيانات المالك ، صورة مطبوعة بالليزر لضمان التزوير ، على ظهره تظهر الباركود” ، يقرأ الموقع الإلكتروني لبلدية روما.

“بطاقة الهوية الإلكترونية هي وثيقة متعددة الوظائف يمكن استخدامها ، بالإضافة إلى استخدامها لأغراض التعريف ، لطلب هوية على نظام SPID (نظام الهوية الرقمية العامة) ، من أجل ضمان الوصول إلى الخدمات المقدمة من الإدارات العامة “.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن CIE هي وثيقة سفر صالحة في جميع البلدان التي تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي وفي تلك التي وقعت عليها الدولة الإيطالية اتفاقات محددة.

تختلف مدة المستند وفقًا للفئة العمرية:

– 3 سنوات للقصر دون سن 3 سنوات ؛ 
– 5 سنوات للقاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة ؛ 
– 10 سنوات للبالغين.

يمكن طلب التجديد ابتداءً من اليوم الـ 180 قبل الموعد النهائي ، ويتم دعوة الأطراف المعنية للتقدم من لحظة طلب التجديد لتجنب التركيز المفرط للطلبات بالقرب من تاريخ انتهاء بطاقات الهوية القديمة.

بطاقة هوية إلكترونية إجبارية كم تكلف: التكاليف وصلاحيتها

تبلغ التكلفة 16.79 يورو ( باستثناء رسوم السداد الثابت والسريرية ، حيثما ينطبق ذلك ) وتشمل أيضًا تكاليف الشحن. البطاقة الالكترونية لديها الصلاحية التي تختلف استنادا إلى عمر حامل: 3 سنوات للأطفال دون سن 3 سنوات و 5 سنوات للقاصرين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنوات و 10 سنة لتعليم الكبار (كما أعرب في القائمة أعلاه).

بطاقة هوية إلكترونية إجبارية كيفية طلب ذلك والحصول عليها

يمكن طلب بطاقة الهوية الإلكترونية الجديدة عند انتهاء الصلاحية الخاصة بها ، وكذلك في حالة الفقدان أو السرقة أو التدهور في بلدية الإقامة أو الموطن.

يجب على البلدية تقديم صورتها الخاصة. بمجرد تقديم الطلب ، سيتم إرسال البطاقة مباشرة إلى المواطن الذي سيتسلمها في غضون ستة أيام.

بطاقة الهوية الالكترونية الجديدة | ماذا تحتوي؟ رقم بطاقة الهوية الالكترونية

على عكس الصورة الحالية ، تكون الصورة سوداء وبيضاء ومطبوعة بالليزر: طريقة لضمان مقاومة أكبر للتزييف.  الإلكترونية رقم بطاقة الهوية –  بطاقة لديها أيضا الرقم التسلسلي ، والرقم الوطني، وتتكون من ثلاثة أحرف وخمسة أرقام.

هذه ، بالتفصيل ، جميع العناصر الواردة في بطاقة الهوية الإلكترونية:

بطاقة الهوية الإلكترونية الأمامية:

  • الرقم الوطني الوحيد (على سبيل المثال ، CA00000AA)
  • الإصدار المشترك للوثيقة
  • لقب
  • اسم
  • مكان وتاريخ الميلاد
  • جنس
  • حجم الورق
  • مواطنية
  • تاريخ الاصدار
  • تاريخ انتهاء الصلاحية
  • صورة التوقيع
  • رقم بطاقة الدخول – CAN (ستة أحرف رقمية في OCR-B)
  • الشرح المحتمل في حالة عدم صلاحية الاغتراب

بطاقة الهوية الإلكترونية الجهة الخلفية :

  • اللقب واسم الوالدين (في حالة القاصر)
  • رمز الضريبة
  • متطرف من شهادة الميلاد
  • عنوان الاقامة
  • تسجيل بلدية AIRE (للمواطنين المقيمين بالخارج)
  • رمز الضريبة على شكل رمز شريطي (في الرمز 39)
  • المنطقة المقروءة آليًا – MRZ (ثلاثة أسطر تتألف من ثلاثين حرفًا أبجديًا رقميًا في OCR-B)

البطاقة ، فضلا عن وثيقة الاعتراف ، يخدم أيضا للوصول إلى خدمات الإدارة العامة.

بطاقة الهوية الإلكترونية الجديدة: Poste Italiane تقوم الآن بإصدارها

من الآن فصاعدًا ،يمكن أيضا طلب بطاقة هوية إلكترونية من مكتب البريد ، وذلك بفضل أحد أحدث الابتكارات التي تم إدخالها مع تعديل على قانون الموازنة وتم اعتماده في اللجنة في Montecitorio.

الهدف من الإجراء الجديد هو تجنب فترات الانتظار الطويلة ، وتسريع الإجراءات خاصة في تلك البلديات ، مثل روما ، حيث تراكمت التأخيرات على التأخير.

وتتوقع الآلية إمكانية قيام وزارة الداخلية بوضع اتفاقات مع موضوعات محددة – تماماً مثل بريد إيطاليا – من أجل جعل إصدار بطاقة الهوية الإلكترونية أسهل وأسرع.

التعديل – الذي قدمه Lega والذي تم إقراره لاحقاً في لجنة الموازنة – يغير المادة 59 من مشروع القانون ، وبالتالي يسمح الآن لوزارة الداخلية بوضع نصوص ضمن حدود الإنفاق البالغة 750 ألف يورو اعتبارًا من عام 2019.

كارتا Identità بوست كيف تعمل 

وكما هو متوقع ، ستتمكن وزارة الداخلية الآن من تكليف أشخاص محددين بإصدار بطاقة هوية. إن المتطلبات الأساسية لهذه الموضوعات التي حددها القانون الجديد والتي يمكن لوزارة الداخلية أن تفوضها ببعض المهام والخدمات عامة ، ولكنها في الواقع تبدو أنها تشير تحديدًا إلى Poste Italiane.

لأنه كما أوضح وكيل ماسيمو Garavaglia يجب أن يكون الهيكل الذي يضم شبكة من الفروع منتشرة في جميع أنحاء البلاد، ويجري مزود الهوية مع المؤهل مصدق المعتمدة من قبل وكالة إيطاليا الرقمية.

ويرجع ذلك إلى حقيقة أن أول من يناير 2019، سيتم إصدار بطاقة الهوية فقط في شكل إلكتروني الحاجة إلى تبسيط وتسريع إجراءات إصدار.

سوف تكون وثائق الهوية الجديدة مصنوعة من البلاستيك وبأبعاد بطاقة الائتمان. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز البطاقة بميزات أمان متنوعة ورقاقة إلكترونية ذات تردد راديوي لتخزين بيانات المالك.

ومن أجل طلب الهوية الرقمية على نظام Spid (نظام الهوية الرقمية العامة) ، سيكون من الممكن استخدام الوثيقة في شكل إلكتروني: Spid هو نظام يسمح بالوصول إلى الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة.

كارتا Identità بوست كيف تطلب ذلك

في هذه المرحلة ، السؤال الذي يطرح نفسه هو: متى وكيف تحصل على بطاقة الهوية الإلكترونية الجديدة؟ يمكن طلب ذلك عند انتهاء صلاحية بطاقة هويتك – أو في حالات الفقدان والسرقة في بلدية الإقامة أو مكان الإقامة.

علاوة على ذلك ، من أجل تسريع عمليات الإفراج أكثر من ذلك ، يمكن حجز موعد وإرسال البطاقة مباشرة إلى المواطن في غضون ستة أيام من الطلب. صلاحية الوثيقة هي 3 سنوات للأطفال دون سن 3 و 5 للأطفال ما بين 3 و 18 و 10 للبالغين.

وأخيرًا ، فيما يتعلق بتكلفة البطاقة ، يتم تحديدها بمبلغ 16.79 يورو (بالإضافة إلى الحقوق الثابتة وحقوق السكرتير التي يتم تقديمها فيها).

 

أكثر من عشرة آلاف عضو قاموا بتنزيل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا

شاهد أيضا