Take a fresh look at your lifestyle.

بعد ارتفاع أسعار الغاز بفرنسا إليك الحل لتخفيض ثمن فاتورتك !

بعد ارتفاعها بنسبة 4.4٪ في يونيو ، ارتفعت أسعار الغاز الخاضعة للتنظيم مرة أخرى في يوليوز. هذه المرة ، سيتعين على المستهلكين دفع 10٪ أكثر.

وهو ما يكفي للتسبب في زيادة متوسطها 120 يورو سنويًا على فواتير الأسرة. لكن هذه المشكلة ليست حتمية وهناك حل.

كم تكلفة التدفئة بالغاز؟

يمكن أن يكون للغاز استخدامات عديدة في المنزل. وتقدر الفاتورة السنوية لعائلة تستخدم الغاز بـ 1200 يورو ، أو ما يعادل راتب شهر لكثير من الفرنسيين!

بالنسبة للأسر المجهزة بسخان غاز ، فإن زيادات الأسعار سيئة للغاية ، خاصة بالنسبة للأشخاص الأكثر تواضعًا ، والذين كانت ميزانيتهم ​​محدودة بالفعل. مع أحدث زيادة في التعريفة المنظمة بنسبة 10٪ ، ستكون هناك زيادة إضافية بقيمة 10 يورو يجب دفعها شهريًا ، أي 120 يورو سنويًا.

ترتبط الزيادات المتتالية التي يشهدها المستهلكون ارتباطًا مباشرًا بالانتعاش الاقتصادي للعديد من البلدان. مع رفع القيود الصحية وتحسن الوضع المتعلق بـ كوفيد19 ، عادت جميع قطاعات النشاط بأقصى سرعة.

ينعكس هذا في الطلب المتزايد على الغاز. وتعتمد فرنسا اعتمادًا كبيرًا على أسواق الغاز الدولية ، حيث يتم استيراد 99٪ من الغاز من خارج فرنسا.

كيفية تجنب زيادات التعريفة المنظمة

لتجنب الاضطرار إلى المعاناة من ارتفاع الأسعار ، ليس من الضروري تغيير وضع التدفئة. هناك حل بسيط: الابتعاد عن عقود الأسعار المنظمة واختيار عقود الاشتراء. أكثر من 70٪ من الفرنسيين يفضلون بالفعل هذه العقود ذات الفائدة المالية.

وفقًا لمرصد لجنة تنظيم الطاقة ، يمكن أن يؤدي هذا التغيير الصغير إلى وفورات تصل إلى 13٪ للفرنسيين الذين يستخدمون الغاز. وستحل عقود الاشتراء أيضًا محل الأسعار المنظمة تمامًا بحلول يوليوز 2023.

ويقدم جميع موردي الطاقة عقود اشتراء بسعر غاز ثابت لمدة تصل إلى 3 سنوات.

للاستفادة ، ما عليك سوى توقيع عقد جديد مع مورد طاقة آخر أو طلب تغيير العقد من موردك الحالي. لا ينتج عن هذا التعديل أي تكاليف إضافية. وبالتالي ، فإن للأسر الحرية في تغييره نوع العقد في أي وقت والاستفادة دائمًا من أفضل الأسعار لاستهلاك الغاز.

شاهد أيضا