Take a fresh look at your lifestyle.

بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا إعادة فتح المساجد في بلجيكا !

 أعلنت الهيئة التنفيذية للمسلمين في بلجيكا أنه تم البدء بشكل تدريجي في إعادة فتح المساجد اليوم الإثنين، بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق، جراء جائحة كوفيد-19، فيما بدأت البلاد اليوم المرحلة الثالثة من رفع إجراءات الحجر الصحي.

و أفادت الهيئة التنفيدية للمسلمين في بلجيكا في بيان نُشر في بروكسل أنه في إطار هذه المرحلة الأولى حددت السلطات الصحية في بلجيكا حداً أقصى لعدد المصلين في المساجد بحيث لا يتجاوز 100 شخص في كل صلاة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على مسافة متر ونصف بين المصلين.

و طالب الهيئة التنفيدية للمسلمين في بلجيكا بالتعاون و قبول التدابير التي قد يتم مراجعتها وفق تقييم دوري للطاقة الاستيعابية لدور العبادة.

كما أعلن المسجد الكبير ببروكسل، أنه سيفتح أبوابه ابتداء من اليوم على الساعة الواحدة والنصف ظهرا لأداء الصلوات، وسيتم الجمع بين صلاتي المغرب والعشاء في هذه الفترة استنادا لفتوى المجلس العلمي التابع للهيئة التنفيذية.

و يأتي قرار إعادة فتح المساجد في أعقاب قرار مجلس الأمن القومي البلجيكي في الثالث من يونيو الجاري بشأن الاستئناف التدريجي للأنشطة التي تنطوي على تجمعات الناس في أماكن العبادة في بلجيكا.

شاهد أيضا