Take a fresh look at your lifestyle.

تحذيرهام للجالية المغربية : ممنوع سياقة سيارتك إذا كانت زوجتك هي من سجلت دخولها في الجمارك

 

 

تحذير هام للجالية …

ممنوع سياقة سيارتك إذا كانت زوجتك هي من سجلت دخولها في الجمارك أو العكس وإلا ستطبق عليك غرامة بعشرات ألاف الدراهم وحجز السيارة.

قانون جمركي لا يعترف بإزدواجية سياقة سيارة عائلة المهاجرين القادمين لقضاء عطلتهم الصيفية بسبب الورقة الخضراء المسجلة بإسم احدهم عند نقط العبور.

للتوضيح أكثر لأنه حقيقتاً يصعب استيعابه، بعد تناوب الزوجين على السياقة طول فترة السفر وعبور بلدان أوربا دون أي مشكل نصل إلى بلدنا لنجد قانون يحرم من لم يسجل دخول السيارة بإسمه من سياقة سيارته طول أيام العطلة حتى في حالة المستعجلات.فارضاً بهذا اكراهات و قيود على تحركات العائلة في فترة إستجمامها خلال عطلتها السنوية.

أو ما هو أسوأ، مثلاً في حالة عدم وجود الزوج ومرض أحد أفراد العائلة لا يمكن للزوجة سياقة السيارة و إصطحابه للمستعجلات إلى إذا كانت هي من سجلت دخول السيارة في الجمارك وإلا يطبق عليها غرامة يمكن أن تصل إلا 60.000 درهم نعم 6 ملاين سنتيم .

للأسف مشرعينا ينقصهم بعد نظر و لا يتطورون مع تطور الزمان . وحقيقة ربما هم غافلون عنها هو أن أبناء العائلات المهاجرة تعزف شيئاً فشيئاً عن المجيء إلى بلد أجدادهم لما يروه من تعسفات بعض القوانين في حق ابائهم.

ماذا يا ترى دار ببال ذاك الطفل إبن 14 سنة حين سحبوه في أول أيام عطلته بصحبة أبيه وأخته في سيارة الشرطة شبه معتقلين إلى المخفر وسحب سيارة أبيه منه لا لسبب إلى لأن أمه من سجلت دخول السيارة بإسمها لم ترافقهم لشراء أكل للعائلة بعد وصولهم .

هل فعلاً هذا الشاب سيصدق عملية أهلاً وسهلاً و مرحباً بالجالية؟ . للأمانة لا أحد يصدق ذلك لعدة انتهاكات نعيشها إدارياً، جمركياً قضائياً ……وقالك مرحباً بالجالية !!!!!

المصدر وكالات

 

شاهد أيضا