Take a fresh look at your lifestyle.

تخريج أول دفعة أئمة من الكلية الإسلامية بألمانيا

لأول مرة في ألمانيا، تسلم أول 26 خريجا يوم السبت الماضي من الكلية الإسلامية في ألمانيا شهادات تخرجهم.

جاء ذلك، بعد أن شارك الخريجون من الجنسين في تدريب عملي ليصبحوا أئمة، في مقر الكلية بمدينة أوسنابروك بولاية ساكسونيا السفلى في شمال غرب البلاد.

وقال الرئيس الألماني السابق “كريستيان فولف” الذي يشغل منصب رئيس مجلس أمناء الكلية:”هذا يوم تاريخي، لأول مرة يتم تدريب أئمة في ألمانيا باللغة الألمانية، هذا أمر لم يحدث من قبل”.

وأضاف:”هذا الأمر كان يجب أن يحدث منذ فترة طويلة وذلك نظرا لوجود ملايين المسلمين الذين يعيشون فى ألمانيا”، مؤكدا أنه إسهام كبير في الاندماج.

من جانبه، قال “أيمن مزيك” رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا :”إنها لفرحة كبيرة بالنسبة لي وعلامة فارقة بالنسبة للإسلام في ألمانيا”، مشددا على أن هناك حاجة كبيرة إلى وجود أئمة مؤهلين في مجتمعات المساجد في ألمانيا.

أما “بولنت أوتشار” المدير العلمي للكلية، فقال إن “الكلية هي أول مؤسسة يتم إنشاؤها على مستوى الجمعيات وبالتعاون مع علماء دين إسلاميين من ألمانيا لتدريب رجال دين ومرشدين روحيين إسلاميين باللغة الألمانية”.

وأضاف:”يشترط في العادة للمشاركة في هذا التدريب الأساسي للعمل كإمام، أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة أكاديمية فى علوم الدين الإسلامي في ألمانيا”.

يذكر أن الكلية الإسلامية في ألمانيا تأسست نهاية عام 2019 ويقع مقرها بمدينة أوسنابروك. وفي صيف عام 2021 بدأت أول دفعة من المشتركين في تلقي تدريبها في الكلية التي يتم تمويلها من وزارة الداخلية الاتحادية.

شاهد أيضا