Take a fresh look at your lifestyle.

تنظيم مظاهرة كبرى يوم 12 نوفمبر لمطالبة الحكومة البلجيكية بتسوية أوضاع المهاجرين

بالتنسيق مع جمعية المهاجرين غير الشرعيين في بلجيكا مع المنظمات الأخرى ، فقد تقرر تنظيم مظاهرة في 12 نوفمبر الجاري في بروكسل من أجل المطالبة بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين .

 وتنظم المظاهرة بالتعاون مع Ciré  (التي تدعم طالبي اللجوء)، و CSC  الاتحاد الاتحادي لنقابات العمال المسيحيين، والاتحاد العام للعمل البلجيكي ،و MRAX  (حركة ضد العنصرية ومعاداة السامية وكراهية الأجانب)، و SOS لإنقاذ المهاجرين.

 وتطالب الجمعيات بإدماج هؤلاء الأشخاص في بلجيكا. وتدعوا البلجيكيين إلى التجمع معاً للمطالبة على وجه التحديد بإغلاق مراكز الاستقبال المغلقة وحرية التنقل وإنهاء الطرد وتجريم المهاجرين غير الشرعيين. وبالإضافة إلى ذلك، يطالبون باحترام حقوقهم الأساسية، مثل الحصول على الرعاية الطبية والتعليم وتطبيق حقوق الطفل.

 ويقول تنسيق المهاجرين غير الشرعيين في بلجيكا “إن كسر الحدود الأوروبية أعطى الجميع الأمل في الحصول على حقوق الإنسان الأساسية.

ومنذ عام 2014، على العكس من ذلك، شهدنا انحدارا لحقوق الإنسان. وفي بلجيكا، باسم الأمن القومي، كانت الحريات الأساسية لكل فرد في خطر. أولئك المهاجرين غير الشرعيين أكثر من ذلك بكثير. إن سياسات الهجرة الحالية فيما يتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين ولكن أيضا اللاجئين والمشردين من ديارهم أو الحدود، غير مقبولة “.

 

 

شاهد أيضا