Take a fresh look at your lifestyle.

جامعة فلورنسا تطلق مبادرة لتعليم أبناء المهاجرين لغاتهم الأصلية

دشنت جامعة فلورنسا الإيطالية مبادرة بعنوان “يونيبلوريلوكال”، تتضمن توفير دورات مجانية لتعليم أبناء المهاجرين لغاتهم الأصلية، حيث عادة ما يتحدث الوالدان المهاجران بلغتهما الأم إلى أبنائهما في المنزل حتى لو كان هؤلاء الأبناء قد ولدوا ونشأوا في إيطاليا ولم يزوروا بلادهم الأصلية.

ويتعلم الجيل الثاني من المهاجرين غالبا اللغة الأم، لكنه لا يعرف قواعدها، وهو ما دفع جامعة فلورونسا إلى إطلاق مبادرتها التي تهدف لتغيير هذا الوضع من خلال توفير دورات مجانية للطلاب من أبناء المهاجرين حتى يتمكنوا من فهم أعمق للغة أسرهم.

وينظم المبادرة مركز اللغات بالجامعة بالتعاون مع إدارة آداب اللغة والدراسات الثقافية المتعددة في الجامعة ومعهد كونفيشوس في فلورنسا، وذلك تحت شعار ” كل لغة هي عالم جديد”. وتوفر المبادرة لكل طالب، أحد والديه على الأقل أجنبي، الالتحاق بأربعة برامج مجانية خلال الفصل الدراسي، وهي برامج مفتوحة للطلاب من عمر 18 إلى 24 عاما حتى لو كانوا مازالوا يدرسون في المدارس الثانوية.

وسوف يتم خلال هذه الدورات، التي تصل مدة كل منها 40 ساعة، تدريس 16 لغة مختلفة، هي الأمهرية والعربية والتشيكية والكرواتية والعبرية والفنلندية والفرنسية والإنجليزية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والإسبانية والألمانية والتركية والمجرية.

 

شاهد أيضا