Take a fresh look at your lifestyle.

جديد .. إطلاق أول خط شحن تجاري بين المغرب وجنوب اسبانيا

أعلنت السلطات المينائية لـ “موتريل” جنوب اسبانيا، عن تحول جديد سيهم الخط الرابط بين ميناء الجارة الإيبيرية وميناء الحسيمة، الذي يستخدم عادة لنقل الركاب والسيارات والشاحنات الصغيرة.

وقالت سلطات ميناء موتريل في بيان صحفي، عممته اليوم ، أنه بعد الشحنة التجريبية الأولى، قبل أيام قليلة، غادرت اليوم شاحنتان من الحجم الكبير، بزنة حوالي 40 طنًا لكل منهما، محملة بالطوب والزجاج والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة وورق المرحاض والمياه المعدنية والمعلبات. في طريقها إلى ميناء الحسيمة.

ويعتبر خط الشحن التجاري هذا، هو الأول من نوعه والوحيد لشحن البضائع من وإلى ميناء الحسيمة، حيث سيعمل بمعدل رحلتي شحن في الأسبوع، كل يوم اثنين وخميس، مع توقعات بعبور 15 شاحنة سلع في الأسبوع.

ويرتقب أن يساهم خط الشحن هذا، في تعزيز الحركة التجارية في مدينة الحسيمة، وخلق مناصب شغل إضافية، وتعزيز الصادرات المحلية للإقليم، ما سينعكس إيجابا على التنمية المحلية.

كما يعول الجانب الإسباني بدوره على هذا الخط التجاري، لإعطاء دفعة إضافية لنمو حركة الشحن بين الميناء وشمال إفريقيا وأيضًا للميزان التجاري.، حيث تتجاوز صادرات هذه المنطقة، الواردات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن الصادرات، خافيير روبيينو، أن الشركة المحلية Hub Place ستؤسس قريبا مركز لوجستي للتخزين والتوزيع في ميناء موتريل، لجمع المنتجات الإسبانية الأصل لإرسالها لاحقًا إلى المغرب عبر ميناء الحسيمة. فيما سيتكلف فرع الشركة Logisticx المغرب، بتسليم البضائع للزبائن.

و تخطط شركة Hub Place لبناء مركز لوجستي في منطقة الأنشطة اللوجستية لميناء موتريل على مساحة 10 آلاف متر مربع، والتي تشمل أيضًا التخزين البارد.

 

شاهد أيضا