Take a fresh look at your lifestyle.

جمعية إيطالية تنتج فيديو بـ 10 لغات يشرح للاجئين و المهاجرين كيفية إيجاد فرص عمل

قامت جمعيتان تعاونيتان بتسجيل شريط فيديو بعشر لغاة لمساعدة طالبي اللجوء واللاجئين على إيجاد عمل في إيطاليا.

وحملت المبادرة التي نفذتها جمعيتا “أبانتو” و”لاي مومو” عنوان “أورينتا.. أدوات لمساعدة طالبي اللجوء على البحث عن عمل”. وقال مؤسسو جمعية “لاي مومو” في بيان إن “شريط الفيديو الذي لا تزيد مدته عن 6 دقائق يتميز بالبساطة والوضوح، سواء من ناحية اللغة أو المحتوى، ليسهل فهمه من قبل أكبر عدد من المستفيدين”.

ويرجع الفضل في إعداد الفيديو إلى الوسطاء الثقافيين من أصحاب التجربة، حيث تم إعداده باللغة الإيطالية وكذلك باللغات الرئيسية التي يتحدث بها المقيمون في مراكز الاستقبال، وهي الإنكليزية والفرنسية والعربية والأوردية والبنغالية والبامبارا والمانديكا والفولا والولفو.

ويتحدث الشريط عن آدم، وهو طالب لجوء يبحث عن عمل، ويتم من خلاله شرح كيف أن العمل بطريقة غير شرعية من الأمور الخطيرة، مع إلقاء الضوء على استراتيجيات أفضل في إيطاليا من شأنها مساعدة آدم في العثور على عمل منتظم.

ويقترح الفيديو عدة خطوات أساسية للحصول على عمل، هي حضور دورات اللغة الإيطالية وإعداد السيرة الذاتية وحضور الاجتماعات في مكاتب البلديات المحلية المتعلقة بالتوظيف.

ولا يتعامل شريط الفيديو مع كل القضايا المتعلقة بالبحث عن عمل، وليس بإمكانه أن يوضح كل التفاصيل التي تتم مناقشتها عادة خلال اجتماعات توجيه العمل أو التفاصيل المتعلقة بمختلف أنواع الخدمات المتوفرة، مثل التدريب المهني.

واعتبرت جمعية “لاي مومو” أن “العمل أهم خطوة لنجاح اندماج المهاجرين في المجتمعات المضيفة لهم، وإحداث تأثير اقتصادي إيجابي على الأرض”.

ويمكن مشاهدة شريط الفيديو على الروابط التالية:

باللغة الإيطالية https://bit.ly/2H4yYCM

باللغة الإنجليزية https://bit.ly/2q1BYYl

باللغة الفرنسية https://bit.ly/2GTrcy6

باللغة العربية https://bit.ly/2EiVgOk

باللغة الأوردية https://bit.ly/2GxfoCc

باللغة البنجالية https://bit.ly/2q0dVsU

بلغة البامبارا https://bit.ly/2IpkE7p

بلغة الماندينكا https://bit.ly/2q1da2Y

بلغة الفولا https://bit.ly/2HasmD7

بلغة الولفو https://bit.ly/2GyO8Pt

شاهد أيضا