Take a fresh look at your lifestyle.

حسين رجل متقاعد بريطاني يقدم وجبات ساخنة للاجئين في أوروبا بحافلة متنقلة

 

تعود فكرة المبادرة لغفور حسين، وهو رجل متقاعد بريطاني الجنسية من مدينة ستوكتون أون – تييز، شرق انجلترا. وقال حسين على موقعه الإلكتروني عن مبادرته، ” لقد أخذت خلال صيف 2015 عربة “فان”، محملة بالأغذية إلى اللاجئين في النمسا وسلوفينيا وكرواتيا، واكتشفت هناك أن المهاجرين لا يحصلون سوى على وجبات طعام باردة، ففكرت في أن هناك ما يمكننا عمله بهذا الشأن، وجاءتني فكرة شراء حافلة وتحويلها إلى “مطبخ متنقل”.

وعندما عاد حسين إلى بريطانيا اشترى بالفعل حافلة وحولها إلى مطبخ متنقل بمعاونة بعض المتطوعين، ومن بينهم بامو غافاري، حيث بدآ رحلة إلى مقدونيا واليونان وصربيا وكل مكان كانا يعتقدان أنه يمكن أن يكون فيه مهاجرون يحتاجون للوجبات الساخنة، ثم انضم إليهما فريق من المتطوعين عبر الانترنت، وكان من بينهم أطباء.

وتمكنت مبادرة “تغذية الإنسانية” من توفير آلاف الوجبات للمهاجرين في أوروبا، وخلال الأيام القليلة الماضية بدأت الحافلة رحلتها إلى جزيرة ليسبوس لتقديم الوجبات الساخنة للآلاف من المهاجرين المقيمين في الجزيرة اليونانية. وأوضح حسين في مقابلة مع إذاعة “بي بي سي” البريطانية، أنه ” في الوقت الحالي يوجد على جزيرة ليسبوس وحدها أكثر من 8 آلاف لاجئ، ونحن نبدأ عملنا في الساعة السادسة صباحا ولا ننتهي منه قبل العاشرة أو الحادية عشر مساء، وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتبروني مجنونا إلا أني لا أشعر بذلك، فبمجرد أن أقوم بهذا العمل هذا أشعر أنه يتعين علي أن أفعله مجددا”.

المصدر مهاجر نيوز

شاهد أيضا