Take a fresh look at your lifestyle.

رخصة الإقامة لأسباب إنسانية

 

كريم أدمن صفحة أخبار الجالية المغربية بإيطاليا يرحب بكم

السلام عليكم

اليوم ان شاء الله غ نتكلموا على هاد النوع من الرخص و اللي سمعنا بيه بزاف خلال السنوات الأخيرة بحكم الهجرة السرية من ليبيا و تونس بعد أحداث المغرب العربي.

فبعد دخول العديد من المهاجرين السريين عن طريق البحر و تكاثر عددهم و عدم استيعاب مراكز الإيواء لهذا العدد من المهاجرين اختارت ايطاليا أن تمنح العديد منهم رخصة الإقامة لظروف إنسانية حتى يتسنى لأغلبهم إكمال رحلتهم نحو الدول الأوربية الأخرى المقصودة .نظراً لتعنت هذه الدول في مد المساعدة لإيطاليا في مواجهة هذه الظاهرة و تركها وحدها تتخبط في هذه الأزمة.

لمن يحق هذا النوع من الرخص… بالنسبة للناس اللي عندهم حق في هاد النوع هما الناس اللي هاجروا من بلادهم لظروف إنسانية قاهرة كالحرب و المجاعة الاشخاص اللي عاناو من تمييز عنصري مرتبط بالجنس اللغة الجنسية الدين رأي سياسي.

الأشخاص الذين أنهوا مدة حبسية و هم قاصرين.

الأشخاص المبلغين عن مشغلهم الدي يستغل وضعيتهم الغير القانونية لاستغلالهم و قهرهم.

المخبرين المتعاونين مع الدولة للتبليغ عن شبكات التهجير السري.

كيف تتم عملية الطلب.

مباشرة عند قسم الهجرة الكويستورا بدون توصية ادا كنت متأكد من ظروفك الإنسانية أو عن طريق اللجنة الوطنية للاعتراف بالحماية الدولية التي تصدر توصية إلى مركز الشرطة.. يمكن طلب هذا النوع من الرخص بدون جواز السفر و بدون الشروط اللازمة لباقي أنواع الرخص من عمل و دخل و سكن

المدة مرتبطة بنوعية الظروف من ستة أشهر لسنتين

صلاحيات رخصة الإقامة لظروف إنسانية.

يخول لك هذا النوع من الرخص ولوج سوق الشغل كعامل و كمشغل التسجيل في الحماية الصحية حق ولوج مراكز الإيواء حق التعليم تغيير نوعية الرخصة إلى رخصة إقامة من أجل العمل أو من أجل سبب عائلي يجدد ادا تبت استمرار الحالة الإنسانية التي سلم من أجلها حق طلب الجنسية بعد مرور 10 سنوات للاقامة.

لايمكن لك طلب التجمع العائلي بهذا النوع من الرخص الوثائق الأزمة. 

نموذج 210 4 صور تنبر ضريبي 16 أورو.

قرار اللجنة الترابية الوطنية للحماية الإنسانية في حالة المرور المسبق عبرها لايسلم هذا النوع من الرخص لمجرمي الحرب .

مجرمين ضد الإنسانية و السلم.

المجرمين الخطيرين المطالبين في بلدانهم.

شاهد أيضا