Take a fresh look at your lifestyle.

رسميا إيطاليا تعيد فتح أبوابها للسفر الدولي والإقليمي في 3 يونيو

ستُفتح إيطاليا أبوابها مجددًا للسفر الإقليمي والدولي اعتبارًا من 3 يونيو مع تخفيف أزمة الفيروس التاجي في البلاد.

تأتي إزالة قيود السفر ، وكذلك إلغاء الحجر الإلزامي لمدة 14 يومًا للقادمين من الخارج ، قبل موسم الصيف في أوروبا. تمثل السياحة 13 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا.

بدأ إغلاق إيطاليا في 9 مارس وانتهى في 17 ماي ، وفرض أشد الإجراءات في أوروبا لاحتواء انتشار الفيروس. لقي أكثر من 31،600 شخص مصرعهم في إيطاليا من COVID-19 منذ فبراير ، مما يجعلها ثالث أكبر عدد من القتلى في العالم بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

لكن عدد القتلى اليومي انخفض إلى 153 يوم السبت ، وهو أدنى مستوى منذ بدء الإغلاق.

وقال رئيس الوزراء جوزيبي كونتي وهو يعلن نهاية معظم القيود ابتداءً من أوائل الشهر المقبل: “سيتمكن الناس من الذهاب حيثما يريدون – إلى متجر أو إلى الجبال أو إلى بحيرة أو إلى شاطئ البحر”.

“نحن جاهزون في جميع أنحاء إيطاليا لاستعادة سياحنا. روما فريدة من نوعها. إيطاليا فريدة من نوعها. وسنفعل كل ما يلزم لمشاركة جمالنا وفننا مع بقية العالم الذي يعاني الكثير من هذا الوباء “.

وقالت الحكومة إن الناس لن يضطروا بعد الآن إلى تبرير السفر داخل منطقتهم وسيكون بمقدورهم مقابلة الأصدقاء والعائلة. سيتم تقييد السفر فقط إذا اعتبرت المنطقة عالية الخطورة لعدوى فيروسات التاجية.

المناطق الجنوبية ، التي كانت أقل إصابة من تلك الموجودة في الشمال مثل لومباردي وفينيتو ، دعت إلى التراجع السريع عن القيود ولكن كونتي أرادت العودة التدريجية إلى الوضع الطبيعي بسبب المخاوف من موجة ثانية من العدوى.

ولكن ستبقى بعض التدابير الوقائية – مثل الابتعاد الاجتماعي – ويجب تطبيق هذه التدابير بصرامة.

وكانت الاستعدادات جارية أيضا جنوبا للترحيب بالناس مرة أخرى بعد شهور من الجمود الاقتصادي.

وأبلغ محافظ سردينيا كريستيان سوليناس صحيفة الأعمال الإيطالية Il Sole 24 ore أن مطارات الجزيرة أصبحت مفتوحة مرة أخرى للطائرات الخاصة.

يُسمح للأقاليم بإعادة تنشيط جميع قطاعات الاقتصاد طالما تم اتباع بروتوكولات الأمان وإجراءات التمديد الاجتماعي.

يمكن إعادة فتح المطاعم إذا تم إبقاء العملاء على مسافة متر واحد ، مع أقنعة الوجه الإلزامية للموظفين والعملاء عندما لا يكونون على الطاولات.

ووصف كونتي قرار رفع الحواجز بأنه خطر محسوب. “نحن نواجه هذا الخطر وعلينا قبوله لأنه وإلا فلن نبدأ أبدًا مرة أخرى.”
وقال إن المسارح ودور السينما يمكن إعادة فتحها مع الاحتياطات المعمول بها اعتبارًا من 15 يونيو ، ولكن هناك حاجة إلى “المزيد من اليقين” لإعادة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

شاهد أيضا