Take a fresh look at your lifestyle.

رسميا وابتداء من اليوم عودة الرحلات البحرية المتعلقة بالسيارات بين إسبانيا والمغرب

بعد توقف دام لأكثر من سنتين، قامت السلطات الإسبانية اليوم الإثنين، 18 أبريل الجاري، بالإعلان بشكل رسمي عن استئناف الرحلات البحرية بين إسبانيا والمغرب.

وأكدت السلطات الإسبانية في إعلانها على أنه يمكن العبور للمسافرين بواسطة السيارات ابتداء من هذا اليوم بعدما كان ذلك مسموحا فقط للمسافرين بدون سيارات.

وسيصبح بإمكان المسافرين بواسطة السيارات السفر عبر مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة، ابتداء من التاسعة صباحا من اليوم الإثنين.

وسبق لميناء الجزيرة الخضراء، أن أصدر منشورا أكد فيه على أنه سيصبح بداية من اليوم الاثنين 18 أبريل، مسموحا بعبور السيارات بين المغرب وإسبانيا، وذلك بعد أسبوع تقريبا من استئناف الرحلات البحرية بين البلدين والتي كان قد تم تخصيصها في المرحلة الأولى منها للمسافرين بدون سيارات فقط.

وكانت السلطات المغربية والإسبانية، قد بدأت في الإعداد لعملية مرحبا خاصة وأن ما يقارب 800 ألف مواطن مغربي يقومون بعبور الحدود البحرية بين إسبانيا والمغرب بسياراتهم خلال فصل الصيف.

للإشارة، فإن هذه الإجراءات جاءت بعد تحسن العلاقات بين إسبانيا والمغرب، بعد تأييد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز للمقترح المغربي بالحكم الذاتي للصحراء المغربية، وبعد الزيارة التي قام بها سانشيز مؤخرا إلى الرباط.

وكانت الخطوط البحرية، قد استأنفت حركتها قبل أسبوع تقريبا، حيث تم تخصيص رحلات بحرية للركاب بدون مركبات، لتشمل اليوم العابرين بالسيارات أيضا.

شاهد أيضا