Take a fresh look at your lifestyle.

سالفيني والحب المفاجئ لقطر التي كانت تسمى في السابق “راعية الإرهاب”

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

من الصعب مقارنة كلام نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني أثناء زيارته لقطر بالماضي القريب، عندما كانت الإمارة القطرية البترولية هي فقط راعية للإرهاب ،و مع تلك الساعات الأخيرة ، التي أصبحت فيها قطر نفسها دولة بريئة.

وعلى نفس أيام من الزيارة التي قام بها السكرتير السياسي في قطر، قدمت الحكومة على مشروع قانون للحصول على الأموال التي تصل من الخارج لبناء المساجد في ايطاليا. والأكثر سخاءً في هذا السياق هي مؤسسة قطر الخيرية ، التي تدفع كل عام أكثر من 6 ملايين يورو ، يليها الأتراك والسعوديون.

في السنوات الأخيرة ، قامت هيئة الاستثمار القطرية ، وصندوق الثروة السيادية للبلاد ، وشركة الميهولا للاستثمار ، وهي الشركة القابضة المملوكة بشكل مباشر من قبل الأمير آل ثاني ، بأعمال تجارية في الفنادق الفاخرة والموضة (في عام 2012 ، الأمير أنفق 700 مليون للحصول على مجموعة فالنتينو للأزياء ، في كوستا سميرالدا (الفنادق ، الجولف ، حوض بناء بورتو سيرفو 600 مليون على الأقل ، بالإضافة إلى أعمال لاحقة) وفي ميلانو (100٪ من مشروع تطوير منطقة بورتا الجديدة ، واستثمار أكثر من مليار ).

سالفيني هو جديد في سلسلة طويلة من السياسيين الأوروبيين الذين ينهضون ويهبطون مع دولارات الخليج التي تحاول أن تجعل الناس يتمتعون بالكرامة ، لكنهم في الواقع يقدمون أنفسهم بالقبعة.

تمكنت قطر من استضافة بطولة كأس العالم 2022 ، وهو جنون رياضي وتنظيمي ، وبالتأكيد ليس بالصدفة ، بل لأنها تمتلك 7 بالمائة من فولكس واجن و 10 بالمائة من دويتشه بنك ، وهما من أسهم هارودز الهامة. ويبدو أن هيثرو والخطوط الجوية البريطانية ، اللتان استثمرتا في كريدي سويس ورويال داتش و ترغبان في التدخل لإنقاذ مونتي باشي دي سيينا. ناهيك عن الاستثمارات الفرنسية وأبطال باريس سان جيرمان ، الذي يتقاضى رواتبهم من قطروتي البترودولاري.

باختصار ، إبحث عن مركزًا للاقتصاد في الدول الأوروبية وستجد يد الأمير آل ثاني وكان وزيرالدفاع بينوتي في الحكومتين السابقتين، في زيارة رسمية لقطر في عام 2016 و 2017 و 2018، وقام بصفقة ضخمة أكثر أهمية في عام 2016، حيث بيع لإمارة القطرية سبع سفن حربية بقيمة  8 مليارات دولار.

 

 

شاهد أيضا