Take a fresh look at your lifestyle.

سكان مدينة لورينزانا الإيطالية يصوتون ضد استقبال المهاجرين

قام سكان مدينة لورينزانا بالتصويت ضد  استقبال المهاجرين في مدينتهم الصغيرة، وذلك خلال استفتاء أسفر عن معارضة 341 شخصا لاستقبال المهاجرين مقابل 59 لمصلحة موافقة.

ولا يوجد مهاجرين في المدينة في الوقت الحالي، كما أن نتيجة التصويت ليس لها أي أثر قانوني لكنها تشير إلى مشاعر السكان في تلك المدينة الصغيرة. وشارك في التصويت حوالي 400 شخصا من إجمالي 1763 مؤهلين للتصويت في الاستفتاء، الذي نظمه مجلس المدينة.

ويبلغ عدد سكان المدينة الصغيرة نحو 1800 نسمة، وتقع في قلب إقليم بازيليكاتا في نطاق جبل ابينينيس، وتم إجراء التصويت بمقر مجلس المدينة بين الساعة السابعة صباحا والعاشرة مساءا يوم الأحد الماضي. وكان هذا الإقليم قد فتح أبوابه لفترات طويلة أمام المهاجرين الذين يصلون عبر البحر المتوسط إلا أنه لم يستضف أيا منهم في لورينزانا، وخلال الصيف الماضي تم تشكيل لجنة “وقائية” لمناقشة الوجود المحتمل للأجانب في هذه المدينة.

وكانت 80 بلدية من بين بلديات الإقليم، البالغ عددها 131 بلدية، قد قررت استقبال المهاجرين. وقال ميشيل أونجارو عمدة لورينزانا لوكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”، إنه ” بالنسبة لي الديمقراطية أمر مقدس، وقد شعرت أنه من الضروري أن أقبل الطلب الديمقراطي بإجراء الاستفتاء”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن اعتراضها على إجراء الاستفتاء، بسبب عدم اختصاص المدينة بهذا الشأن، وذلك بعد تقديم نائب عمدة لورينزانا طلبا لإجرائه.

المصدر من هنا

شاهد أيضا