Take a fresh look at your lifestyle.

سيناتور إيطالي: يجب إحكام السيطرة على الانترنت و إحصاء جميع الأئمة و إلقاء الخطب باللغة الإيطالية

 دعا سيناتور إيطالي و نائب رئيس مجلس الشيوخ الايطالي، روبرتو كالديروليالى من حزب رابطة الشمال، على ضرورة إحكام السيطرة على شبكة الانترنت وفي المساجد، إثر اعتقال أحد القاصرين بتهمة الدعوى الى الجهاد.

 وقال أن “اعتقال قاصر من أصل جزائري في فريولي (شمال)، بتهمة بث الدعاية الجهادية على الشبكات الاجتماعية، بعد اسبوع من اعتقال مماثل لشاب مغربي، في محافظة كونيو، أتساءل: أينجرف هؤلاء الشباب نحو التطرف على شبكة الانترنت أم في المراكز الثقافية الإسلامية وفي المساجد؟”.

وتابع السيناتور أنه “منذ عام 2015 كان لدينا ما يقرب الـ300 شخص متطرف في إيطاليا، ألقي القبض عليهم أو طردوا أو لم يتم التمكن من التوصل إلى جذور الشر كالمعلمين السيئين أو الانترنت، أو كلاهما على حد السواء”، لذا “يجب إجراء مسح شامل، مع اعتقالات وطرد للمعلمين السيئين المختبئين في مساجدنا دائما تقريبا، والمموهين في المجموعات الإسلامية، بل ومن يدّعون الإعتدال أيضا”.

وأردف كالديرولي، “لذلك، فمن الضروري إحصاء جميع الأئمة والتأكد من إلقاء الخطب باللغة الإيطالية”، كما أن “من الضروري زيادة الصلاحيات، الموارد والوسائل لشرطة البريد، لرصد ومنع إنجراف الأطفال في مدننا نحو التطرف حتى دون الذهاب إلى سورية، بل بمجرد البقاء في غرف نومهم”.

شاهد أيضا