Take a fresh look at your lifestyle.

شركة طيران دولية تقرر تخفيض أسعار التذاكر

كشف موقع AirJournal، المتخصص في أخبار الطيران، أن شركة ريان إير، المعروفة بتقديمها رحلات منخفضة التكلفة، ستواصل خفض أسعار تذاكرها رغم تسجيلها انخفاضا كبيرا في أرباحها.

وفقا للموقع، سجلت ريان إير انخفاضا في أرباحها قبل الضريبة بنسبة 46%، لتصل إلى 360 مليون يورو، بسبب انخفاض أسعار تذاكرها بنسبة 15%.

وأكد رئيس الشركة، مايكل أوليري، خلال عرض تقديمي لأحدث نتائج الشركة، أن “الأسعار الآن أقل بكثير من العام السابق، وستواصل انخفاضها”.

على الرغم من انخفاض الأرباح، زادت حركة المرور بنسبة 10٪ لتصل إلى 55.5 مليون مسافر خلال الربع الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ومع ذلك، انخفض متوسط الأسعار لكل راكب بنسبة 15٪، حيث اضطرت الشركة إلى خفض الأسعار أكثر مما كان متوقعا. وأوضح أوليري أن “الطلب قوي في الربع الثاني، إلا أن الأسعار تظل أقل من المتوقع، ونتوقع أن تكون أسعار الربع الثاني أقل ماديا من أسعار الصيف الماضي”.

ذكر المدير المالي للشركة، نيل سوراهان، أن المستهلكين أصبحوا “أكثر حذرا وأقل إنفاقا” في مصاريفهم، مما ساهم في انخفاض الأرباح. ومع ذلك، لم يؤثر هذا الانخفاض بشكل كبير على أعداد الركاب، حيث زادت هذه الأعداد بشكل طفيف، مما ساعد في تقليل الانخفاض في إجمالي مبيعات الشركة إلى 1٪ فقط.

من جهة أخرى، انتقد عدد من المسافرين في المغرب ارتفاع أسعار الرحلات الداخلية خلال الشهرين الأخيرين، حيث عبروا عن استيائهم عبر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على فيسبوك.

شاهد أيضا