Take a fresh look at your lifestyle.

عمدة مدينة لودي الإيطالية يمنع 200 طفل من مطعم المدرسة لأنهم أبناء مهاجرين

في تطور خطير للحياة العامة التي تمر بها إيطاليا في الأشهر الأخير بعد تولي ماثيو سالفيني لإدارة وزارة الداخلية شهدت مدينة لودي استبعاد أكثر من 200 طفل أجنبي من مطعم المدرسة من طرف عمدة المدينة لا لشيئ يذكر إلا لأنهم أجانب أبناء مهاجرين .

 وقد علق سياسيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم لتصرف عمدة المدينة  ،و جاء الرد أيضًا من وزير التعليم ماركو بوسيتي حيث قال “أنا متأكد من أنه سيتم العثور على الحلول المناسبة التي تأخذ حقوق الأطفال معًا وواجبات العائلات في احترام وكذالك طرق الوصول إلى الخدمات وانا مستعد للقاء رئيس البلدية ، اذا لزم الامر ، لمناقشة القضية معه ” .

كان هناك جدل بدأ بشكل خاص على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث أعرب العديد من السياسيين من الجبهة الديمقراطية عن رأيهم “إن رؤية الأطفال الذين يمنعون من مطعم المدرسة لأسباب اقتصادية يؤذي القلب فالسياسة القائمة على الكراهية والخوف تولد الوحوش . 

وعلق رئيس الوزراء السابق ، ماتيو رينزي ، على Instagram ، ما يحدث في لودي بالنسبة لي هو غير إنساني ” ،  أيضا مشاركة مقتطف من خدمة التقرير المرسلة على الهواء من خلال بث بيازابوليتا على La7“يقولون أنتم أقلية نعم ، نحن أقلية لكننا لن نكون صامتين ، ولن نتخلى أبداً عن كوننا متحضرين و عضو مجلس الشيوخ من الحزب الديموقراطيّة في لودي وصمة عار وطنيّة “.

شاهد أيضا