Take a fresh look at your lifestyle.

عملاق النقل البحري السويدي يسعى للدخول إلى السوق المغربية

كشفت مصادر إعلامية، أن عملاق النقل البحري السويدي “Stena Line”، يسعى إلى دخول السوق المغربية، عن طريق الاستحواذ على 49 بالمائة من أسهم شركة العبارات المغربية “Africa Morocco Link (AML)”، المملوكة مناصفة بين شركة “CTM” المغرب و شركة “Attica holdings” اليونانية.

وأشارت المصادر، إلى أن المفاوضات جارية من أجل استحواذ الشركة السويدية على 49 بالمائة من أسهم شركة “AML”، وهي حصة الشركة اليونانية “أتيكا هولدينغز”.

من حانب ٱخر فإن شركة “CTM” للنقل، تمكنت هي الأخرى، عن طريق شركة “AML”، من الظفر برخصة استغلال الخط البحري الرابط بين مينائي طنجة المدينة وطريفة، بعد الفراغ التي تركته شركة “أنترشيبينغ”، على إثر سحب الرخصة منها بعد الأعطاب المتكررة التي عرفتها عباراتها والديون المتراكمة عليها.

وحسب مصادر متطابقة، فإن وزارة النقل واللوجستيك منحت رخصة استغلال مؤقتة للخط المذكور لفائدة شركة “AML” أو “AFRICA MOROCCO LINK”، التي تملك “ساتيام” أغلبية أسهمها بحصة 51 بالمائة، بعدما قامت مجموعة عثمان بنجلون “O CAPITAL” بنقل الأسهم بين بنك أفريقيا و شركة “ساتيام” المملوكتين لها.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة منحت الترخيص المؤقت للشركة التي تملكها “ساتيام” وشركة يونانية بنسبة 49 بالمائة، من أجل مواكبة عملية مرحبا التي تعرف ضغطا كبيرا على الموانئ المغربية، وحتى لا تتعطل عملية سفر الجالية المغربية خلال الصيف بين المينائين المذكورين.

شاهد أيضا