Take a fresh look at your lifestyle.

عملية ختان خاطئة لإبن من طرف أبيه تتسبب في مقتله بمدينة ريجيو إميليا!

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا 

 توفي طفل يبلغ من العمر خمسة أشهر في الليلة ما بين الجمعة والسبت في مستشفى سانت أورسولا في بولونيا حيث وصل بعد ظهر الجمعة من سكانديانو ( ريجيو إميليا ) في ظروف سيئة بسبب عملية ختان في المنزل من قبل والديه ، وهما مهاجران من أصل غاني . 
وتم إجراء التحقيقات التي قام بها ضباط شرطة ريجيو إميليا يوم الجمعة بعد تقرير من مستشفى سكانديانو حيث فتح مكتب المدعي العام في ريجيو إميليا قضية القتل غير العمد في القضية. 

وتم نقل الطفل إلى مستشفى سكانديانو بعد سكتة قلبية بعد ظهر يوم الجمعة. ووفقًا لما تم إعادة بنائه حتى الآن ، كان المولود الجديد في حالة خطرة بعد خضوعه لعملية ختان منزلية ، قام بها والدان الطفل بأنفسهم . لذلك وجب نقله للمستشفى على وجه السرعة بعما تم الاتصال بالمركز الطوارئ خدمة إنقاذ بالمروحيات في Sant’Orsola في بولونيا حيث توفي الطفل بعد وصوله للمستشفى . 

لأسباب ثقافية أو دينية أو صحية ، يتم ختان ما بين 4000 و 5000 طفل أجنبي كل عام في إيطاليا. يعاني حوالي 35٪ من هذه الممارسة بشكل سري ، وغالبًا ما لا يقوم بها الأطباء ، مع خطر العدوى والنزيف الذي قد يصبح قاتلاً. قبل الصبي الذي يبلغ من العمر خمسة أشهر والذي توفي اليوم في سكانديانو (ريجيو إميليا) ، كانت آخر حالة وفاة بسبب الختان الغير منظم وقعت في مونتيروتوندو بالقرب من روما ، في ديسمبر الماضي. كان الضحية ابن نيجيري عمره عامان ، وتم ختانه مع شقيقه التوأم الذي تمكن من البقاء على قيد الحياة في العناية المركزة. وفي سنة 2016 ، توفي طفل في تورينو ، وغيره من الضحايا في تريفيزو وباري ، ويحارب فؤاد عودي ، رئيس جمعية الأطباء الأجانب في إيطاليا ، الختان الخارج عن السيطرة ويطلب المساعدة من وزارة الصحة.

يصل إلى 9000/10000 طفل سنويًا ، إذا أخذنا في الاعتبار أيضًا أولئك الذين ، أثناء إقامتهم في إيطاليا ، يعملون في بلدانهم الأصلية. في بعض المناطق مثل لاتسيو وفينيتو ، يمكن لعائلات المهاجرين (معظمهم من المغاربة والتونسيين والمصريين والنيجيريين والعراقيين والسوريين وجميع البلدان الأفريقية والألبانية ذات الأصول الإسلامية) الوصول إلى الخدمات الصحية بتكلفة تتراوح بين 250 إلى 400 يورو. في توسكانا ، بدلا من ذلك ، هناك نظام الاتفاقية.

 تكاليف لا تزال مرتفعة للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في حالات الفقر. ولكن هناك أيضًا جانبًا آخر يحبذ السرية: في لاتسيو ، على سبيل المثال ، لا تُخضع بعض الهياكل العامة سوى الأطفال الذين بلغوا سن الرابعة للختان ، بالنسبة للآخرين ، مثل عيادة تشيفيتافيكيا ، يجب أن يكون عمرك 12 عامًا على الأقل خاصة فيما يتعلق بالتخدير.”لكن 99٪ من الآباء يطلبون أن يكونوا قادرين على القيام بذلك عندما يكون عمر الطفل بضعة أشهر” ، كما يشرح فؤاد عودي الذي أطلق نداء إلى وزارة الصحة للسماح “بالختان في المنشآت الصحية العامة والخاصة على المستوى الوطني بأسعار معقولة” و أيضا «لخفض سن» الوصول إلى هذه الممارسة.

تصل التكاليف الخاصة حتى 2500 يورو ، مع قمم تصل إلى 4000 يورو .لإطعام السوق السرية أيضًا العديد من المهاجرين غير النظاميين الذين من الواضح أنهم لا يستطيعون اللجوء إلى الهياكل المصرح بها. في بلدان المنشأ ، فإن ختان البنات ، الذي لا يمارسه الأطباء ، يكلف القليل جدًا ، وغالبًا ما يكون العرض كافيًا.

لاتنسوا إخواني أخواتي الكرام الإشتراك في قناة أخبار الجالية على اليوتوب

ليصلكم كل جديد بالشرح البسيط فمرحبا بكم أنقر هنا 

 

شاهد أيضا