Take a fresh look at your lifestyle.

غدا يبدأ إرسال طلبات عقود العمل الموسمي لجلب العمال من الخارج ( دكريتو فلوسي )

 

 

ستنطلق ابتداء من الساعة التاسعة صباحا من يوم غد الثلاثاء 28 مارس عملية تقديم الملفات للموافقة على عقود العمل الموسمي المخصصة لليد العاملة الأجنبية والتي حددها قانون “فلوسي 2017” في 17 ألف عقد.

وتهم عقود العمل الموسمية بالخصوص قطاعي الفلاحة والسياحة وتمتد مدة صلاحياتها ما بين 3 و 6 أشهر مع إمكانية التمديد لمدة أقصاها 9 أشهر.

ويشترط القانون في رب العمل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول لعامل أجنبي يتواجد ببلده، وبعد حصوله على الموافقة (نولا أوسطا) يتم بعثها للمتعاقد معه حتى يقوم بطلب التأشيرة وبعد قدومه إلى إيطاليا يمنح له تصريح إقامة مؤقت بحسب مدة عقد اشتغاله.

وبمقتضيات ذات القانون المنظم لتوافد اليد العاملة الأجنبية لسنة 2017 فإنه بإمكان من يستطيع الحصول على عقد عمل دائم التقدم بتسوية وضعيته القانونية وتحويل بطاقة إقامته من بطاقة مؤقتة من أجل العمل الموسمي إلى بطاقة دائمة.

وكل من لا يحترم مدة العقد الموسمي ويواصل البقاء بإيطاليا بصفة غير انتظامية يتعرض لمتابعة جنائية تحرمه من الإستفادة من عقود موسمية في السنوات المقبلة، هذا ويسمح القانون لأصحاب تأشيرة العمل الموسمي بتغيير المشغل إذا ما كان لم يستوفي بعد مدة إقامته.

شاهد أيضا