Take a fresh look at your lifestyle.

فرنسا ترغم المغاربة على السفر عبر الخط الوحيد المفتوح حاليا “air france”

تفاجأ العديد من مغاربة المهجر الذين قضوا جزء من عطلتهم السنوية في المغرب، من قرار الخطوط الملكية المغربية القاضي بإلغاء جميع حجوزات العودة إلى فرنسا، مع الابقاء على امكانية العودة الى فرنسا عبر الخط الوحيد المفتوح حاليا وهو الخطوط الجوية الفرنسية “air france”.

حيث وجد المغاربة أنفسهم مضطرين لاقتناء تذكرة جديدة عبر طائرات شركة “air france”، ومنحهم توصيلا صالحا للإستعمال لمدة سنة ونصف من طرف الملكية الوطنية للطيران، يتضمن قيمة المبلغ الذي دفعوه أثناء حجزهم عبر الخطوط الملكية المغربية.

مصادر علمية أخبرت جريدة افادة الالكترونية ان القرار لا علاقة له بقرار الخطوط الملكية للطيران، بل يتعلق بقرار سيادي فرنسي يقضي بإغلاق الحدود الجوية في وجه الرحلات المغربية، عدا ان كانت بواسطة خطوط الطيران الفرنسية.

واكد نفس المصدر ان المغرب دخل في مفاوضات ماراطونية مع السلطات الفرنسية من أجل إيجاد حل لهذا الإشكال، وارجاع جميع الزبائن في اقرب الآجال، خاصة و نحن نقترب من فترة رجوع الجالية المقيمة بفرنسا و كذا الطلبة الذين يتابعون دراستهم العليا بفرنسا.

مصادر الجريدة اكدت ان الخطوط الملكية المغربية اقتربت من إيجاد حل إيجابي يرضي جميع الأطراف.

وفي نفس السياق تعجب العديد من مغاربة المهجر من هذا القرار الفرنسي، معتبرين ان فرنسا تحاول خدمة مصالحها الاقتصادية على حساب الجانب المغربي …

مؤكدين أن مسألة منع الرحلات الجوية الى فرنسا ما عدا الخطوط الجوية الفرنسية نوع من الحيف الغير مبرر.

شاهد أيضا