Take a fresh look at your lifestyle.

كيف يمكن للمهاجر السري القاطن بايطاليا الزواج بحاملة الجنسية الايطالية

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من بنود القانون المدني الايطالي 116 يمكن لحامل (ة) الجنسية الايطالية  الزواج بشخص قاطن بصفة غير شرعية على الاراضي الايطالية  وغير حامل لرخصة الاقامة الإيطالية .

وبطبيعة الحال على المقيم الغير الشرعي بإيطاليا أن يكون غير متزوج وأن يدلي ببعض الوثائق التي تخول له توثيق زواجه على الاراضي الإيطالية  .

وأولا قبل كل شي ؛ على الأجنبي الغير الأوروبي أن يحصل على وثيقة تسمى ؛ “Nulla Osta” alle nozze  من أجل مباشرة مراسيم زواجه ؛ وهي وثيقة تمنحها القنصلية الأجنبية بإيطاليا لمواطنيها  (في بعض الحالات يتم استبدال رخصة بشهادة أخرى، مثل ما يحدث مع المواطنين النمساويين، السويسري أو الولايات المتحدة). 

و عندما يتم الحصول على الوثيقة المذكورة لدى المصالح القنصلية الأجنبي بإيطاليا، يجب المصادقة عليها لدى ولاية الأمن التابعة للقنصلية التي تمثلك، آنذاك يكمنك التوجه إلى بلدية اقامتك ومباشرة إجراءات الزواج .

بعد ذلك فلا يمكن أن يتم طرد المواطن الأجنبي كيفما كان بدعوى أنه مقيم غير شرعي،ويحق له إصدار تصريح الإقامة (المادة 19، فقرة 2، بريد إلكتروني. C) من المرسوم التشريعي رقم 286/1998)، على وجه الخصوص، والحق في الحصول على “بطاقة الإقامة لأحد أعضاء عائلة أحد المواطنين من E” (المرسوم التشريعي رقم 30/2007).   

بعد إتمام إجراءات الزواج يتم التوجه إلى مقر الشرطة التايع إليك من أجل طلب “بطاقة الإقامة” و يجب أن تكون مصحوبا ب الوثائق التالية: 

  1. 1 marca da bollo da € 16.00
  2. 4  foto formato tessera
  3. copia del passaporto del cittadino extracomunitario
  4. copia del certificato di matrimonio
  5. dichiarazione di presa a carico del cittadino italiano a favore del coniuge straniero con allegata copia del documento di identità.

“بطاقة الإقامة لأحد أعضاء الأسرة مواطن في الاتحاد الأوروبي” التي تؤهل حاملها للقيام بأي نوع من النشاط، للالتحاق في الخدمة الصحية الوطنية، وبصفة عامة، لمساواته مع المواطنين الإيطاليين في التمتع بالحقوق المدنية.


 

شاهد أيضا