Take a fresh look at your lifestyle.

لا تمنح تصاريح الإقامة طويلة الأمد دون اختبار اللغة الإيطالية !!

في السابع عشر من يناير 2011، تم البدأ بإجراء اختبار اللغة الإيطالية للأجانب كشرط للحصول على تصريح الإقامة، الذي تمنحه المفوضية الأوروبية للمقيمين فترة طويلة في إيطاليا. بدأت الاختبارات في مدينتي “البندقية” و”آستي”. كما بدأت أيضاً في كل من “إيميليا” و”رومانيا” و”ماركيه”. أما في لومبارديا، المقاطعة التي تتبع لها ميلانو، وفي منطقة “مونتسا” و”بريانتسا”، فقد بدأت فيها إجراء الاختبارات في الثامن من فبراير/شباط الماضي. جميع الاختبارات تم إجراءها في المراكز الدائمة للتعليم والتأهيل للمراحل العمرية المتقدمة (CPT). تقوم هذه المراكز بمهامٍ عديدةٍ، منها الاستضافة، والتوجيه، ومحو الأمية، والتأهيل، والتعليم. فيما يلي قائمة تتضمن بعض العناوين المفيدة لمراكز الـ (CPT) لمن يرغب من قرائنا التوجه إلى هناك والتعرف على ما تقدمه هذه المراكز من خدمات. أما لمعرفة التواريخ الجديدة لإجراء اختبار اللغة الإيطالية في لومبارديا، فيُرجَى زيارة الموقع الإلكتروني www.testitaliano.interno.it.

يتضمن الاختبار مادة سمعية حيث يقوم فيه المواطن الأجنبي بالاستماع إلى مادة مسجلة (حوار بين شخصين مثلاً) ثم يُطلَب منه الإجابة على بعض الأسئلة لمعرفة قدرته على فهم المحادثة. هناك أيضاً اختبار القراءة، وهو مماثل لاختبار الاستماع. وأخيراً، هناك اختبار الكتابة والذي يطلَب فيه من المواطن الأجنبي كتابة رسالة إلى صديق، أو كتابة بريد الإلكتروني أو ملء نموذج ما. يجتاز الممتحن الاختبار إذا أحرز نتيجة إجمالية تعادل 80%.

كيف يتم التقدم لأداء اختبار معرفة اللغة الإيطالية من أجل استصدار تصريح الإقامة من المفوضية الأوروبية؟

طلب حجز أداء الاختبار لابد أن يُقَدَّم من المواطن الأجنبي المستوفي للشروط اللازمة من أجل إعادة طلب استصدار تصريح الإقامة من المفوضية الأوروبية للمواطنين الأجانب المقيمين في إيطاليا لفترات طويلة.

هام : الأجانب الذين يطلبون تجديد تصريح الإقامة الذي تمنحه المفوضية الأوروبية للمواطنين الأجانب المقيمين لفترات طويلة في إيطاليا لا ينبغي عليهم إجراء الاختبار.
ليس من الضروري أداء اختبار اللغة الإيطالية إذا كان لدى المواطن الأجنبي:
أ) شهادات تفيد بمعرفته باللغة الإيطالية بمستوى لا يقل عن A2.

ب) المؤهلات الدراسية أو المهنية.

جـ) اثبات معرفته باللغة الإيطالية بمستوى لا يقل عن A2.

د) مستندات تفيد أن دخول المواطن الأجنبي لإيطاليا تم وفقاً لمواد القانون الإيطالي المتعلقة بهذا الأمر.

هـ) شهادة تفيد عدم قدرة المواطن الأجنبي على أداء الاختبار لأسباب صحية.

ابتداءً من التاسع من ديسمبر السابق تتوافر – على موقع الوزارة – الاستمارات الخاصة بطلبات التقدم لأداء اختبار معرفة اللغة الإيطالية من أجل استصدار تصريح الإقامة الذي تمنحه المفوضية الأوروبية للمواطنين الأجانب المقيمين في إيطاليا لفترات طويلة. وعلى الموقع تتوافر كافة المعلومات المتعلقة بهذا الشأن، ويوجد نظام إلكتروني لإدارة الطلبات.
لملء الاستمارات وإرسالها، ينبغي الدخول للموقعwww.testitaliano.interno.it  وقيام الزائر بتسجيل بياناته الشخصية في المنطة المخصصة لذلك بالموقع.

شاهد أيضا