Take a fresh look at your lifestyle.

ما هي المعاهدة الفرنسية الألمانية الجديدة الموقعة في آخن!!

وقع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة أنجيلا ميركل معاهدة جديدة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين

وثيقة من تسعة عشر توقيع وقعها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. في آخن ،يوم أمس الثلاثاء ، 22 يناير ،وعززت فرنسا وألمانيا علاقتهما من خلال توقيع معاهدة تعاون فرنسية ألمانية.

وقالت ميركل ، “من بلدينا في مواجهة تعزيز الشعبوية والقومية”. عُقد الاجتماع في الذكرى السنوية السادسة والخمسين لمعاهدة الإليزيه التي وقعها في 22 يناير 1963 الرئيس تشارلز ديغول والمستشار كونراد أديناور ، والتي تعتبر أساس العلاقات الثنائية بين ألمانيا وفرنسا وأحد الأركان التي كنا عليها بنى الاتحاد الأوروبي.

السياسة الخارجية والدفاع و الأمن و جبهة مشتركة ضد الشعبوية. بالإضافة إلى إنشاء منطقة اقتصادية مشتركة والالتزام الفرنسي لمحاولة حجز مكان في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لألمانيا.

 وتعتزم المعاهدة أن تمثل مرحلة جديدة في العلاقات بين البلدين ، ولكن ليس فقط لأن كلمة “ماكرون” ستجعل أوروبا “درع حماية شعوبها من عواصف العالم”.

العلاقات الثنائية تلتزم فرنسا وألمانيا بالاعتراف بـ “النظام الدولي القائم على القواعد والتعددية ، وفي مقدمته الأمم المتحدة” والهدف هو رفع العلاقات بين البلدين إلى “مستوى جديد” ومواجهة “التحديات التي تواجه البلدين وأوروبا في القرن الواحد والعشرين”.

ويؤكد النص على أن فرنسا وألمانيا سوف تعقدان ، قبل القمم الأوروبية الرئيسية ، “مشاورات منتظمة على جميع المستويات” في محاولة لتعزيز “المواقف المشتركة”.

فرنسا وألمانيا، تقول الوثيقة، يريدون تعميق تعاونهما في سياق السياسة الأوروبية، “أنها  تجري معا من أجل سياسة خارجية فعالة وقوية وتعزيز وتعميق الوحدة الاقتصادية والنقدية ويريد البلدين خلق “فضاء اقتصادي الفرنسي الألماني مع قواعد مشتركة”.

شاهد أيضا