Take a fresh look at your lifestyle.

مبادرة من منظمة رسمية تتيح للشباب المغربي فرص الهجرة بطرق شرعية

هدف مبادرة التدريب الجديدة التي تحمل اسم شبكة البحر المتوسط للتدريب والتوجيه للهجرة المنظمة، والمعروفة اختصارا باسم “مونيتور”، إلى خلق فرص للتطور المهني وتوفير المعلومات الصحيحة للشباب في المغرب وتونس عن الهجرة الشرعية المؤقتة، وكذلك لشرح مخاطر الهجرة غير الشرعية.

تدريب الشباب المغاربة والتونسيين في إيطاليا

وتم إطلاق هذه المبادرة من خلال الشراكة بين مدينتي ميلانو وتورينو الإيطاليتين ووكالة “بيدمونت لابور”، وبالتعاون مع أنولف بيدمونت التي تتولى نشاطات المبادرة في المغرب. ويتم تمويل المبادرة بواسطة الاتحاد الأوروبي من خلال المركز الدولي لتنمية سياسات الهجرة، وبمساعدات مالية من “شراكة التنقل” التابع للمفوضية الأوروبية.

وتستهدف المبادرة الشباب من الجنسين، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما، من ولايات بني ملال وخريبكة وفقيه بن صالح في المغرب، ومنطقة تونس الكبرى في تونس، والراغبين في تطوير مهنتهم أو شركاتهم الصغيرة.

وذكر منفذو المبادرة على موقعها الإلكتروني، أن الأهداف الرئيسية للمبادرة تتمثل في تعزيز التعاون في خدمات التدريب والتشغيل بين إيطاليا والمغرب وتونس، وتحسين مهارات العمل للشباب في المناطق المستهدفة من أجل تعزيز الهجرة الشرعية المؤقتة.

كما تهدف المبادرة إلى توفير المعلومات لدى الشباب في تونس والمغرب بشأن فرص الهجرة الشرعية في إيطاليا والاتحاد الأوروبي، ولتحسين فرص دخول الشباب لسوق العمل في بلادهم الأصلية عقب حصولهم على التدريب واكتساب الخبرة المهنية في إيطاليا. وستقوم المبادرة بإنشاء مجموعات عمل في كل منطقة جغرافية مع زيارات دراسية لكل من ميلانو وتورينو.

استمرار تقديم طلبات المشاركة حتى نهاية يناير الجاري

وتضم مبادرة “مونيتور” ثلاثة مراحل، فبعد مرحلة الاشتراك الأساسية، سيتم اختيار 10 من المشاركين من تونس والمغرب لاستكمال الدورة التي تستغرق ثلاثة أشهر في إيطاليا، على أن تتكفل المبادرة بمصاريف السفر والإقامة.

ويمكن التقدم بطلبات المشاركة في المبادرة حتى يوم 31 يناير الحالي على الرابط التالي:www.networkmentor.org

المصدر من هنا

شاهد أيضا