Take a fresh look at your lifestyle.

مديرية الجمارك بالمغرب تبدأ العمل بالتوقيع الالكتروني

 

بدأت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة أول أمس الثلاثاء، بالعمل في إطار نظامها المعلوماتي على الانترنت (بدر)، بنظام التوقيع الإلكتروني المؤمن بالنسبة للعمليات المدرجة في الأنظمة الاقتصادية للجمارك.

وصرحت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ أمس الأربعاء، أن إيداع التصريحات بالتحويل سيكون بدءا من الآن مشروطا باعتماد التوقيع الالكتروني وإرسال الوثائق الملحقة عبر نظام (بدر)، مشيرة إلى أن هذا الإجراء الجديد سيمكن أيضا من إيداع هذه الوثائق الملحقة في هذا النظام.
وفي أفق المواكبة والاستعمال الأمثل لهذا الإجراء، أبرز البلاغ أنه قد تم إطلاق عمليات للتكوين والتحسيس لفائدة الفاعلين الاقتصاديين، مضيفا أنه تم إلحاق المسطرة التي تشرح بتفصيل طريقة إجراء العملية بالمذكرة رقم 5707/312 الصادرة في 21 يوليوز 2017 والمتوفرة على الموقع الالكتروني لمديرية الجمارك على شبكة الانترنت.

و من جهة أخرى،يشار إلى أنه سيتم مواصلة العمل بنظام إيداع التصريحات في نسختها الورقية طيلة الفترة الزمنية المحددة خاصة بالاستئناس بالإجراءات الجديدة، على أن يتم العمل مع نهاية هذه المرحلة استكمال التعميم التدريجي للنظام ليشمل مختلف الأنظمة الجمركية.

شاهد أيضا