Take a fresh look at your lifestyle.

مطالب للحكومة بإلغاء فرض اختبارات PCR بالنسبة للقادمين عبر مطارات المملكة

طالب حزب “التقدم والاشتراكية” الحكومة بإلغاء فرض اختبارات PCR بالنسبة للقادمين عبر مطارات المملكة والمتوفرين على جواز التلقيح، لتسهيل ولوج السياح الأجانب إلى المغرب، وكذا عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.

وتقدمت النائبة البرلمانية فريدة خنيتي، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول مبررات المطالبة بشهادة تشخيص (PCR) للولوج الى أرض الوطن بالنسبة لحاملي جواز التلقيح.

وأشارت أن الحكومة سبق أن أعلنت أن جميع المسافرين عبر الرحلات البحرية لم يعدوا ملزمين بالإدلاء بالكشف عن فيروس كورونا والإدلاء وبجواز التلقيح في نفس الآن، وأصبح لهم الاختيار بين هاذين الإجرائيين.

ولفتت إلى أنه في مقابل ذلك يجبر المسافرون عبر الرحلات الجوية على الإدلاء بجواز التلقيح أو نتيجة سلبية لاختبار PCR تعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني، وهو ما يتناقض مع ما هو مقرر بالنسبة للسفر عبر الرحلات البحرية.

وساءلت ذات البرلمانية وزير الصحة عن الإجراءات التي يعتزم القيام بها ن أجل إلغاء فرض اختبارات PCR بالنسبة للقادمين عبر مطارات المملكة والمتوفرين على جواز التلقيح.

شاهد أيضا