Take a fresh look at your lifestyle.

هام : بحلول نهاية عام 2018،ستكون بطاقة الهوية إلكترونية في جميع البلديات الإيطالية

بحلول نهاية عام 2018 ، ستكون بطاقة الهوية إلكترونية فقط في جميع البلديات الإيطالية

قم بتحميل تطبيق أخبار الجالية لتكن سباق لمعرفة الجديد أنقر هنا

 

بحلول نهاية العام 2018 ، ستكون بطاقة الهوية إلكترونية متوفرة في أغلب المدن الإيطالية. وستصدر وثائق الهوية الجديدة فقط في شكل إلكتروني ، في حين أن إصدار الهوية الورقية سيقتصر على الحالات العاجلة التي تشير إليها وزارة الداخلية ، ولأسباب تتعلق بالصحة والسفر والمسابقات والاستشارات الانتخابية. تبقى بطاقات الهوية التي تم إصدارها بالفعل صالحة حتى تاريخ انتهاء الصلاحية الطبيعي وبالتالي لا يمكن طلب المستند الجديد إلا بدءًا من اليوم الـ 180 السابق لذلك الموعد.

بطاقة الهوية الإلكترونية: التكاليف وطريقة طلبها

بطاقة الهوية الإلكترونية هي حجم بطاقة الائتمان وتتميز:

– دعم من البولي كربونات مخصص باستخدام تقنية النقش بالليزر مع الصورة وبيانات المواطن ومصحوبة بعناصر أمنية (الصور المجسمة ، والخلفيات الأمنية ، والنصوص الدقيقة ، والمقاطع الخيطية ، وما إلى ذلك) ؛

– معالج دقيق بترددات لاسلكية ؛    

– مكون إلكتروني لحماية البيانات الشخصية وصورة وبصمات المالك من التزوير ؛

– عامل تمكيني لاكتساب الهوية الرقمية في النظام الرقمي للهوية الرقمية (SPID) ؛    

– عامل تمكيني لاستخدام خدمات إضافية ذات قيمة مضافة ، في إيطاليا وأوروبا.

يتم تمييز بطاقة الهوية الإلكترونية برقم تسلسلي مطبوع على الجانب الأمامي في الزاوية اليمنى العليا ويكون التنسيق التالي: C (على سبيل المثال CA00000AA). يسمى هذا الرقم التسلسلي الرقم الوطني .

بطاقة الهوية الإلكترونية: التكاليف والمواعيد النهائية وطريقة طلبها

بطاقة الهوية الإلكترونية هي أساسا وثيقة هوية لإثبات هوية حاملها ، سواء في ايطاليا والخارج.

أنشأت وزارة الداخلية تكلفة الإنتاج والشحن ورقة 16،79 EUR، التي ينبغي أن تضاف الرسوم الإدارية من 5.42 اليورو مقابل مبلغ إجمالي قدره 22،21 EUR. يمكن طلب بطاقة الهوية الإلكترونية من بلد إقامتك أو من بلدية الإقامة.و يمكن طلب المستند في أي وقت وتختلف مدته باختلاف الفئات العمرية.

 بالتفصيل: 3 سنوات للقصر دون سن 3 سنوات ؛ 5 سنوات للقاصرين الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة ؛ 10 سنوات للبالغين.

سيتعين على المواطن الذهاب إلى البلدية المجهزة ببطاقة هوية ، في شكل ورقية أو إلكترونية ،  يجب أن تكون صورة البطاقة الالكترونية من نفس النوع المستخدم في جواز السفر. تتوفر الإرشادات حول كيفية التقاط الصورة بشكل صحيح في قسم “وضع الحصول على الصور”. في وقت الطلب ، من المستحسن الحصول على رمز الضريبة أو البطاقة الصحية لتسريع أنشطة التسجيل (ليس من الضروري تقديم مستندات أخرى).

قبل البدء في ممارسة إصدار بطاقة الهوية الإلكترونية ، يجب دفع مبلغ 16.79 يورو بالإضافة إلى رسوم ثابتة ، عند النظر في إصدار CIE. يجب أيضًا الاحتفاظ بعدد إيصالات الدفع. في حالة أن يكون مقدم الطلب CIE أحد الوالدين للقاصرين ، يجب عليه / عليها أيضًا تقديم تصريح الموافقة على المغتربين الموقّعين من قِبل الوالد الآخر أو المسؤولية الأبوية ، وفقًا للقانون رقم n. 1185 لعام 1967. بدلا من ذلك ، من الضروري توفير إذن من قاضي الوصاية. يجب أيضًا تقديم موافقة القاضي أو تخويله في حالة أن طلب إصدار الوثيقة يتعلق بالقاضي. 

سيتلقى المواطن CIE على العنوان المبين في غضون 6 أيام عمل من الطلب. يمكن للشخص المفوض اتخاذ الترتيبات لسحب المستند ، شريطة أن يتم تقديم تفاصيله إلى مشغل البلدية في وقت الطلب. في حالة استحالة المواطن من القدوم في مكتب المدينة بسبب مرض خطير أو لأسباب أخرى (السجن ، أو عضوية أوامر العزل ، إلخ) ، يجب على المندوب (مثل أحد أفراد العائلة) الذهاب إلى البلدية مع الوثائق التي تثبت استحالة الحضور. يجب على المندوب تقديم بطاقة الهوية الخاصة بصاحب التسجيل أو وثيقة هوية أخرى ، وصورته ومكان إرسالها. بمجرد أن يتم السداد ، سيتم ترتيب موعد مع المشغل البلدي في محل إقامة المالك ،

بطاقة الهوية الإلكترونية في البلديات الإيطالية

وكما ذكرنا، “بطاقة الهوية الإلكترونية” سيتم تفعيلها في جميع البلديات الإيطالية بحلول عام 2018.

أكثر من عشرة آلاف عضو قاموا بتحميل تطبيق أخبار الجالية على هواتفهم شكرا لكم جميعا لتقتكم في موقع أخبار الجالية
من مميزات تحميل تطبيق أخبار الجالية أننا عند نشر فرصة عمل أو قانون جديد يخص الجالية أو
  أي خبر مهم يهم المتتبعين نقوم بإرسال رسالة مباشرة لهاتف العضو ليكون السباق لمعرفة الجديد. فمرحبا بالجميع أنثم قوتنا في تقديم الأفضل تحياتي لكم جميعا
رابط التحميل  

أنقر هنا



Potrebbe interessarti: http://www.milanotoday.it/attualita/carta-identita-elettronica-.html
Seguici su Facebook: http://www.facebook.com/MilanoToday

شاهد أيضا